عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

"نائب الغلابة" يتقدم بطلب لرئيس "النواب" لمحاسبة مسئولي الكهرباء

همام نائب الوفد ومذكرة
همام نائب الوفد ومذكرة لمجلس النواب

في لمسة إنسانية وسابقة هي الأولى من نوعها تقدم النائب الوفدي أحمد همام، والملقب بـ"نائب الغلابة" عضو مجلس النواب عن دائرة السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، بطلب عاجل لرئيس مجلس النواب يطالب فيه بتزكية لصرف تعويض لموزع أسطوانات غاز فقد حصانه إثر صعق كهرباء من عمود إنارة بسبب موجة الأمطار ليلة أمس الخميس.

وأرفق همام صورة للحصان النافق في الطلب، مشيرا إلى أن الرجل ليس له مصدر دخل سوى العربة الكارو التي ينفق منها على أسرته، وأن الحصان لقي مصرعه نتيجة إهمال المسئولين عن الكهرباء، كما أنه كان يؤدي دوره بالعمل رغم الطقس السيئ.

يذكر أن سوء الأحوال الجوية، اليوم الخميس، تسبب في نفوق حصان يجر عربة كارو محملة بأسطوانات الغاز في حي النزهة ببندر السنبلاوين، أثناء سيره بالشارع،حيث لمس الحصان العمود ولقي مصرعه في الحال بسبب لمس الكهربائي.

وعلى الفور، انتقل ضباط المباحث إلى مكان البلاغ، وبسؤال صاحب العربة وشهود العيان لم يتهم أحدا بالحادث، وأقر بمصرع الحصان إثر مروره بجانب العمود حيث لمسه

وتوفي في الحال.

وتحرر المحضر اللازم وأخطرت إدارة الطب البيطري لرفع الحصان ودفنه بمعرفتها وشركة الكهرباء لمعاينة العمود وتغطيته، حرصا على الأرواح البشرية.

في السياق ذاته، سقط عمودي كهرباء للضغط المتوسط بأرض زراعية بعزبة سعد الدين التابعة لمركز تمي الأمديد، أدى إلى انقطاع الكهرباء، فيما اشتعل كابل كهرباء مغذي لمستشفيات حميات المنصورة بسبب الأمطار الغزيرة ما أدى إلى انقطاع الكهرباء عن المستشفى لأكثر من نصف ساعة.

وأكد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة، أنه تم تدبير بديل كهربائي عبارة ماكينة كهرباء لتغذية المستشفى بالتيار الكهربائي لحين إصلاح العطل الذي لم يستمر سوى نصف ساعة فقط، ولم يؤثر ذلك على سير العمل بالمستشفى.