رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللجنة النوعية للبيئة بالوفد تناقش التغيرات البيئية حول العالم

خلال لقاء اللجنة
خلال لقاء اللجنة النوعية للبيئة والطاقة في حزب الوفد

محمد خليفة: إعداد برامج توعية حول الاهتمامات الدولية في مجال البيئة

 

ناقشت اللجنة النوعية للبيئة والطاقة في حزب الوفد، برئاسة النائب الوفدي، الدكتور محمد خليفة، في اجتماع مساء اليوم الثلاثاء، خطة عملها المستقبلية، وذلك بحضور لبنى فتحي مقرر اللجنة وأعضائها وعدد من الشباب بيت الأمة.

 

وقال "خليفة" إن اللجنة وضعت المشاركة في المحافل المحلية والدولية الخاصة بمجال البيئة على رأس أولوياتها، للتعرف على الأفكار، والدراسات والنشاطات الدولية، وما وصل إليه العالم من تكنولوجيات وأبحاث جديدة في مجال البيئة والطاقة.

 

وأكد رئيس اللجنة النوعية للبيئة والطاقة في حزب الوفد، أن اللجنة تنسق مع الاتحاد العربي للشباب والبيئة في جامعة الدول العربية، لمعرفة اهتمامات الدول العربية والإفريقية في مجال البيئة، وكذلك مجلس الشباب المصري، بهدف إعداد برامج توعية للشباب والمجتمع بمختلف فئاته.

 

وأشار "خليفة" إلى أن اللجنة بحثت آليات التعاون مع مركز سيداري الخاص بالبيئة في

الدول العربية، برئاسة الدكتورة نادية مكرم عبيد، للتعرف على ما تم الوصول إليه من تقنيات وأفكار وآليات في مجال المياه، خاصة من الناحية الفنية، وخطط ترشيد استهلاك المياه.

 

وقدم "خليفة" لأعضاء اللجنة شرحًا مبسطًا حول مؤتمر الأطراف، والذي شارك فيه، والخاص بتغييرات المناخ، والمسؤول عن مراقبة واستعراض تنفيذ اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ، بمشاركة الدول والأقاليم التي وقعت على الاتفاقية الإطارية، والتي تسمى الأطراف، ويبلغ عددها 197 دولة، لافتًا إلى أنه يعكف على إعداد تقريرًا شاملًا حول المؤتمر لعرضه على أعضاء اللجنة يوم 13 ديسمبر المقبل.