رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق حلقات التثقيف السياسى في "وفد بورسعيد"

حزب الوفد

الاثنين, 02 ديسمبر 2019 14:21
انطلاق حلقات التثقيف السياسى في وفد بورسعيد
عبدالرحمن بصلة

بدأت اللجنة العامة لحزب الوفد ببورسعيد، برئاسة محمد ناجي، سلسلة حلقات حول التثقيف السياسى والتدريب لأعضاء الحزب وتأهيل الكوادر الوفدية على ممارسة العمل العام وفن الخطابة.

 

ونظمت اللجنة الحلقة الأولى بالمقر الرئيسى للحزب، وأدارها المحاسب نصر الزهرة نائب رئيس لجنة الوفد ببورسعيد.

 

ودارت الحلقة حول "صناعة الكوادر الحزبية ومواصفات المرشح المثالى"، و"نظام الإدارة المحلية وكيفية التعامل مع التنفيذى لحل مشاكل المواطنين" بحضور جمال شحاتة عضو الهيئة العليا وأمين الصندوق المساعد للحزب وسكرتير عام لجنة بورسعيد، وعدد كبير من أعضاء هيئة المكتب واللجنة العامة واللجان النوعية والأقسام. ورحب محمد ناجي، رئيس اللجنة، بالحضور.

 

وأثنى على مجهودات أعضاء وقيادات الحزب ببورسعيد فى دفع العمل والنشاط الحزبى على كل المستويات وفى جميع المجالات حيث يشهد الحزب نشاطا مكثفا خلال الفترة الحالية.

 

ونقل ناجي تحيات المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس الحزب، لكل الوفديين فى بورسعيد على هذا المجهود الكبير وطالبهم بمزيد من العمل والتفاعل مع المواطنين فى الشارع البورسعيدى والتعرف على مشاكلهم والعمل على حلها.

 

وأشاد "ناجي" بحلقات التقيف السياسى والتدريب لأعضاء الحزب وإختيار موضوعات هامة وفى الحلقة الأولى التى تضمنت دور عضو المجلس النيابى على المستوى القومى والمحلى.

 

وأكد أن اختيارات المرشحين للفاعليات المقبلة سيكون من خلال لجنة الوفد ببورسعيد وأعضاءها. وأكد نصر الزهرة، نائب رئيس لجنة بورسعيد، أن سلسلة حلقات التثقيف السياسى والتدريب تتكون من 8 حلقات دورية تتم على مراحل خلال الأشهر القادمة وتهدف إلى تنمية وتأهيل الأعضاء والكوادر الشبابية وتثقيفهم للعمل السياسى وممارسة العمل العام وهو دور اساسى للأحزاب السياسية لنقل الخبرات بين الأجيال ، وإستطلاع أراء الجميع من خلال إستمارات لإبداء الرأى للإستفادة من طرح أفكار جديدة.

وأكد محمد العربي، نائب رئيس لجنة بورسعيد، فى محاضرته عن "صناعة الكوادر الحزبية ومواصفات المرشح المثالى" أن المرشح للانتخابات والفاعليات القادمة سواء على المستوى المحلى أو القومى لابد أن يتصف بالوعى السياسى والخبرة وقدرته على طرح القضايا وصاحب رؤية مستنيرة بالإضافة للنزاهة والشفافية وهى أمور التزم بها الحزب فى كل مرشحيه السابقين على كافة المستويات.

 

وأكد "العربي" أن للحزب دور كبير فى الحياة السياسية بإعتباره أقدم وأعرق الأحزاب على الساحة حاليا بالإضافة لأنشطته المختلفة فيما يتعلق بالمجتمع وهموم المواطن والشأن المصرى، وأن الحزب يستهدف

فى المرحلة المقبلة 30 من كوادره وشبابه وأعضاءه للتدريب والتثقيف بإعتباره رئيس لجنة الانتخابات بالحزب لإعدادهم للاستحقاقات القادمة. 

 

وأكد المهندس جمال الباشا، رئيس لجنة الإدارة المحلية بلجنة بورسعيد، فى محاضرته بعنوان "نظام الإدارة المحلية وكيفية التعامل مع التنفيذى لحل مشاكل المواطنين" أن المواطن يجب أن يعرف حقوقه وواجباته أمام الأجهزة التنفيذية، وكيفية التعامل مع التنفيذى بالطرق القانونية وحقه فى تنفيذ طلباته وفقا لما كفله له الدستور.

 

ونوه "الباشا" عن دور المحافظ ورؤساء الأحياء ومديرى المديريات ومديرى الإدارات والتنسيق فيما بينهم من خلال قانون الإدارة المحلية وهذه الأجهزة كلها وضعت لخدمة المواطن وتحقيق متطلباته وحل مشاكله والعمل على توفير كافة الخمات والمرافق بما يتفق مع الصالح العام.

 

وأشار" الباشا" إلى دور عضو المجلس المحلى سواء على مستوى المحافظة أو الأحياء ودوره الرقابى على كل التنفيذيين بما يحقق الهدف وهو خدمة المواطن وتطبيق القوانين على الجميع دون مجاملة لأشخاص أو جهات.

 

وفي الختام، دار حوار تبادلى بين الحضور والمنصة تحدث فيها كل من إبراهيم إسماعيل شيخ الوفديين فى بورسعيد، وصابر عبيد رئيس لجنة الثقافة والفنون، وثريا حويلة رئيس لجنة الإسكان والمرافق، والمهندس عماد إسحق، وأحمد عبد الفتاح، أعضاء الحزب، وأشرف العزبى.

 

ودارت المناقشات حول دور الحزب فى الشارع البورسعيدى على المستوى السياسى والاجتماعي وعودته من جديد للتفاعل مع المواطنين وعن دور عضو المجلس المحلى الرقابى على الأجهزة والمسئولين والمشاركة المجتمعة لشركات الغاز وهيئة قناة السويس فى تطوير البنية التحتية والمرافق والخدمات فى بورسعيد.

اعلان الوفد