عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

راضي شامخ: الاستجواب أقوى الأدوات الرقابية للمجالس المحلية

راضي شامخ
راضي شامخ

قال راضي شامخ، نائب رئيس اللجنة النوعية للشباب في حزب الوفد، إن المحليات هي كل ما يهم المواطن مصري من خدمات عامة في الشارع، مشيرًا إلى أن المحليات طائر له جناحان، جناح شعبي وجناح تنفيذي، ذات 5 مستويات، فالمجلس المحلي للقرية يقابله في الجهة التنفيذي الوحدة المحلية للقرية، وفي المجلس المحلي للمدينة يقابله جهاز المدينة، وفي المجلس المحلي للمحافظة يقابله في الجهة التنفيذية المجلس المحلي للمحافظة.

جاء ذلك خلال مؤتمر "اليوم الواحد لشباب الوفد" الأول، تحت عنوان "صناعة الكادر السياسي.. رؤية علمية"، والذي تنظمه اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة الدقهلية برئاس محمد حلمي سويلم، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بالتعاون مع اللجنة النوعية للشباب برئاسة محمد فؤاد، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب، بقاعة المؤتمرات في مكتبة مصر العامة أمام

ديوان عام المحافظة، بحضور عدد من قيادات وأعضاء وشباب حزب الوفد.

وأوضح "شامخ" أن المجالس المحلية تمتلك 5 أدوات رقابية تمثل سلطات المجلس، أقواها الاستجواب الذي يتطلب مستند يدين صاحبه لسحب الثقة ويكون بنصف المجلس أو ثلثه، على أن يكون قرار المجالس المحلية قرار نهائي في حالة مرور 60 يوما من إصدار هذا القرار.

وأكد "شامخ" أن حزب الوفد لم يستجد أحد طوال تاريخه، ويعتمد على الأشخاص والكوادر الوفدية في كل الانتخابات، مشيرا إلى أن سيطرة المال السياسي والعائلات قد تؤثر على الانتخابات.