عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد أبو الحسن: مقترح قانون المحليات الجديد يعطي حقوق كثيرة للشباب والمرأة

الدكتور أحمد أبو
الدكتور أحمد أبو الحسن

قال الدكتور أحمد أبو الحسن، مدرس بكلية التجارة جامعة السويس، إن مقترح قانون المحليات الجديد الذي يعرض على مجلس النواب يعطي حقوق كثيرة للشباب والمرأة ومنها المادة 180 من القانون التي تعطي حق للشباب والمرأة الربع والربع في المحليات وهذا دليل على أن الدستور يريد أن الأحزاب السياسية تعمل على الشباب وهذا ما يفعله الآن حزب الوفد.

جاء ذلك خلال مؤتمر "اليوم الواحد لشباب الوفد" الأول، تحت عنوان "صناعة الكادر السياسي.. رؤية علمية"، والذي تنظمه اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة الدقهلية برئاس محمد حلمي سويلم، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بالتعاون مع اللجنة النوعية للشباب برئاسة محمد فؤاد، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب، بقاعة المؤتمرات في مكتبة مصر العامة أمام ديوان عام المحافظة، بحضور عدد من قيادات

وأعضاء وشباب حزب الوفد.

وأوضح "أبو الحسن" أن القانون ايضا ذكر جميع الفئات المهمشة قبل دستور 2014 وللأسف كان المال السياسي هو الذي يتحكم لذلك الدستور وضع مادة تضمن حقوق الشباب والمرأة، مشيرا إلى أن مقترح القانون الذي سوف يصدر ينظم العمل داخل المحافظة من خلال الجهات التنفيذية والمتمثلة في المحافظ وجميع اجهزة المحافظة والمجالس المحلية.

وشدد "أبو الحسن" على أهمية أن يكون عضو المجلس المحلي على دراية كافية بكل مهام المحافظ حتى أصغر عضو في المحافظة وهذا يحدده مقترح القانون الجيد.