رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أحمد أبو الحسن: حزب الوفد مدرسة سياسية يهتم بصناعة كادر حقيقي

الدكتور أحمد أبو
الدكتور أحمد أبو الحسن مدرس بكلية التجارة جامعة السويس

أعرب الدكتور أحمد أبو الحسن، مدرس بكلية التجارة جامعة السويس، عن سعادته بالحضور وسط شباب وقياد حزب الوفد بالدقهلية، قائلا: "أشكر حزب الوفد الذي يقوم بخطوات يغفل عنها العديد من الأحزاب السياسية، خاصة أن الحزب مدرسة سياسية وليس جمعية خيرية والحزب الذي يفشل في تصدير كادر سياسي لا يصلح أن يكون حزب سياسي لذلك أشكر حزب الوفد لانه يقوم بصناعة كادر سياسي حقيقي".

جاء ذلك خلال مؤتمر "اليوم الواحد لشباب الوفد" الأول، تحت عنوان "صناعة الكادر السياسي.. رؤية علمية"، والذي تنظمه اللجنة العامة لحزب الوفد في محافظة الدقهلية برئاس محمد حلمي سويلم، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، بالتعاون مع اللجنة النوعية للشباب برئاسة محمد فؤاد، تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب، بقاعة المؤتمرات في مكتبة مصر العامة أمام ديوان عام المحافظة، بحضور عدد من قيادات وأعضاء وشباب حزب الوفد.

وأضاف "أبو الحسن" أن المؤتمر اليوم سوف يتحدث

عن قانون الإدارة المحلية وهذا يعطي إشارة إلى أن الكادر السياسي يقوم بتحقيق معادلة صعبة وهي جمع المعرفة السياسية والتنمية البشرية خاصة أن هناك اعضاء مجالس لديهم قانون وعلم ولكن يفتقد الملكة في تقديم المطلوب منه على أكمل وجه.

وأوضح "أبو الحسن" أن حزب الوفد حرص من خلال هذا المؤتمر على صناعة كادر سياسي كامل قادر على القيادة ، لافتا إلى أن الإدارة المحلية تعتمد على الدستور هو أعلى قمة الهرم التشريعي في مصر ثم يخرج من الدستور اللوائحة ثم القرارات وهو الوثيقة التي تعرف منها الوجبات والحقوق وهو الميثاق بين المواطن والدولة.