بدراوى يكرم حفظة القرآن الكريم والأوائل بالغربية

حزب الوفد

السبت, 01 سبتمبر 2012 14:34
بدراوى يكرم حفظة القرآن الكريم والأوائل بالغربيةفؤاد بدراوي خلال حفل التكريم
الغربية - محمد المسيرى:

قال فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد إنه من الواجب على أعضاء المجالس التشريعية سن قوانين تخدم كافة فئات المجتمع المصري مشيرا إلى أن نائب الدائرة يمكنه مراعاة مصالح أبناء الدائرة فى سبيل السعي من أجل حلها.

وأعلن "بدراوي" عن تدشين قافلة طبية تحت مظلة حزب الوفد تضم لفيف من أطباء الحزب فى جميع التخصصات لعلاج أهالي قرية "محلة زياد" التابعة لمركز سمنود .
وأضاف نبيل مطاوع عضو الهيئة البرلمانية للوفد عن الدائرة الثانية بمحافظة الغربية أن نال ثقة أبناء دائرة بالحديث عن قضاياهم ومشكلاتهم تحت قبة البرلمان مبينا انه أقبل على تكريم أوائل المراحل التعليمية المختلفة إيمانا منه أنهم قادرون على قيادة سفينة الوطن خلال المرحلة

المقبلة .
جاء ذلك خلال حفل تكريم حفظة القرآن وأوائل الشهادات والمراحل التعليمية أمس بالذات القرية المشار إليها وذلك بحضور رمضان سالم رئيس الوحدة المحلية بمحلة زياد, والمستشار حسين خليل عضو الهيئة البرلمانية لحزب الوفد, ومحمد المسيري عضو الهيئة العليا للحزب, وإبراهيم البرماوي رئيس لجنة الوفد بالغربية.

كما أوضح "مطاوع "أن  نسبة الجهل والأمية والافتقار إلى التعليم بلغت نحو 34% من عدد سكان الجمهورية معبرا عن انتقاده للدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء لتخفيضه ميزانية التربية والتعليم هذا العام بنسبة 20 % مما يعد كارثة حقيقية نظرا لتفشي مشكلات وكوارث تطغي

مظاهرها على أوجه وطرق التدريس فى مدارس الجمهورية .
ولفت مطاوع الى أن مشكلات قطاع ونظم التعليم قائمة علي مشكلة التدريس من خلال التلقين والحفظ دون الفهم وذلك فى ظل كثافة للمناهج التدريس مما دفع أولياء أمور الطلاب الى اللجوء إلى الدروس الخصوصية .
وأكد النائب الوفدي أن حزبه السياسي وضع رؤي ومخططات اتخذتها حكومة حزب الوفد الموازية تهدف فى تنمية التعليم وتحقيق نهضتها بما يتوافق مع مصالح طوائف المجتمع من خلال تجهيز كافة المدارس وإعدادها ووتطبيق وسائل التعليم التربوية واختتم كلمته مستشهدا بمقولة الكاتب طه حسين "التعليم كالماء والهواء" .
وعبر أحمد سراج الدين أحد انجال فؤاد سراج الدين القيادي الوفدي الراحل أنه سعيد بالنظر في أعين أهالى القرية ويرى فرحتهم بتكريم أبنائهم وزويهم من حفظة القرآن وأوائل التعليم مبينا أن المرحلة القادمة ستشهد نشاطا مكثفا من قبل شباب وكوادر حزب الوفد لصالح أبناء الأمة .