رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نقيب الإعلاميين: شراء الهواء لا يصدر إلا بتصريح من الأعلى للإعلام

حزب الوفد

الأربعاء, 18 سبتمبر 2019 23:45
نقيب الإعلاميين: شراء الهواء لا يصدر إلا بتصريح من الأعلى للإعلامطارق سعدة
كتب- نرمين عِشرة ومحمد عيد، تصوير- محمود سالم

 

قال الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، إن شراء الهواء والإنتاج المشترك والبرامج المهداة لا تصدر إلا بتصريح من المجلس الأعلى للإعلام، لافتًا إلى أنه يجب أن يتم الفصل بين الجهات الإعلامية، وأنه وفقًا للميثاق الشرف الإعلامي في 3 أبواب في الضوابط والمعايير المنوطة بها.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها حزب الوفد اليوم الأحد، بحضور الكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد، والكاتب

الصحفي طارق تهامي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، والكاتب الصحفي وجدي زين الدين، رئيس تحرير الوفد وعضو الهيئة العليا للوفد.


وأضاف "سعدة" أن نقابة الإعلاميين والمجلس الأعلى للإعلام كان قد خص القانون حيث التعامل مع الوسائل الإعلامية في عنصرها البشري إجباري الحصول على العضوية أو ترخيص لمزاولة المهنة إجباري من خلال الضوابط 

من الناحية الفنية والمهنية والقانونية يجب أن يكون الإعلام في مصر مؤرشف والنقابة لم تأت للإقصاء وهناك لجنة لتقييم الآداء فيما يخص التصاريح من مؤهل لمخاطبة الناس فالعمل عمل تكميلي.
وأشار  "سعدة" إلى أن نقابة الإعلاميين هي النقابة الوحيدة التي تسمح بوجود عناصر من غير أبنائها بممارسة عملها، بخلاف نقابة المهندسين والأطباء والمحاميين لنترك فرصة وباب لأصحاب الموهبة بضوابط، مؤكدًا أنه لا يعتد بالعقد إلا بعد اعتماده من النقابة المختصة نحن أداة حماية للصحفيين والإعلاميين لتقوم البلد على أساس صحيح إعلاميًا.