رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

طارق سعدة: القضاء على فوضى الإعلام خلال ٤ أشهر

طارق سعدة
طارق سعدة

 

أكد الدكتور طارق سعدة، نقيب الإعلاميين، أن نقابة الإعلاميين أنشأت بهدف القضاء على الفوضى الإعلامية، مشيرا إلى أنها قررت منع ظهور إعلاميين دون الحصول على عضوية النقابة أو تصريح مزاولة المهنة.

جاء ذلك خلال ندوة نظمتها حزب الوفد اليوم الأحد، بحضور الكاتب الصحفي عبد العزيز النحاس، نائب رئيس حزب الوفد، والكاتب الصحفي طارق تهامي، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، والكاتب الصحفي وجدي زين الدين، رئيس تحرير الوفد وعضو الهيئة العليا للوفد.

وذكر "سعدة" أن الإعلامي هو: "كل من هو عضو في نقابة الإعلاميين" ومن ليس عضوًا عليه الحصول على تصريح مزاولة، مشيرا إلى أن 90 في المئة ممن يعملون بالمهنة غير إعلاميين.

وأوضح "سعدة" أن النقابة اشترطت للقيد دورة عامة في علوم الإعلام

وأخرى متخصصة في مجاله، وأن النقابة تضم خمس شعب، وهي: الإعداد والتقديم والتحرير والمراسلة والإخراج، مشددا على ضرورة تأهيل الإعلامي تأهيلًا يليق بطبيعة المهنة ومتغيرات العصر.

وتعهد "سعدة" بإنهاء فوضى الإعلام خلال أربعة أشهر حيث أمهلوا جميع القنوات تلك الفترة لتقنين أوضاعها وأوضاع العاملين بها وبعدها ستصل لعقوبات جنائية وفقا للقانون، مشيرا إلى أنهم منعوا بعض الإعلاميين المشاهير من غير الأعضاء لحين تقنين أوضاعها، لأنهم جاءوا في وسط مليء بالخروقات وكان لا بد من ضبطها.