رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

غداً «أبوشقة» يلقى خطاباً سياسياً مهماً فى المؤتمر الشعبى الحاشد بالغربية

بوابة الوفد الإلكترونية

رئيس الوفد يدشن مبادرة «الوفد مع المرأة» للمساهمة فى بناء الدولة العصرية الحديثة

تكريم الأمهات المثاليات وشهادات ادخار للمعيلات وفصول لمحو الأمية فى مقار الحزب

 

يلقى المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد خطاباً سياسياً مهماً فى المؤتمر الشعبى الحاشد الذى ينظمه الحزب فى محافظة الغربية اليوم لتدشين مبادرة «الوفد مع المرأة».

يطرح «أبوشقة» رؤية الوفد واهتمامه بالمرأة المصرية فى هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن، والتى تحتاج إلى تكاتف الجميع من أجل بناء دولة مصرية عصرية حديثة، خاصة أن المرأة شريكة الرجل فى البناء، وهى صانعة جيل المستقبل الذى سيحمل المسئولية ويعمل على استكمال مسيرة منافسة مصر بين الدول المتقدمة.

وصرح المستشار بهاء الدين أبوشقة بأن إطلاق مبادرة «الوفد مع المرأة» يأتى لإيمان الحزب الشديد بدور المرأة المصرية، باعتبارها شريكاً رئيسياً فى المجتمع والحياة السياسية، ورقماً فاعلاً فى بناء الوطن وسبيل رفعته وتقدمه، إضافة إلى كونها الأم والزوجة والابنة، فالمرأة والرجل شريكان فى بناء الأوطان.

وأشار «أبوشقة» إلى أن مبادرة «الوفد مع المرأة» ستنطلق من مدينة طنطا بمحافظة الغربية، وتنتقل إلى محافظات أخرى خلال الأيام المقبلة.

وأوضح رئيس الوفد أن الحزب حريص - كل الحرص - على دعم الدولة الوطنية المصرية، ولهذا يأتى الاهتمام الكامل بدور المرأة المصرية صاحبة النضال العريق منذ ثورة 1919 حتى الآن.

وأضاف «أبوشقة» أن عصر الرئيس عبدالفتاح السيسى هو العصر الذهبى للمرأة المصرية والشباب، وأن المرأة نالت فيه استحقاقات دستورية كاملة لم تشهدها من قبل.

وقالت الدكتورة أميرة أبوشقة، منسقة مبادرة «الوفد مع المرأة»: إن المبادرة تأتى استكمالاً لمبادرات «الوفد مع الناس» التى أطلقها رئيس الحزب، إيماناً بأهمية دور المرأة المصرية فى المجتمع ودعم تمكينها سياسياً واقتصادياً، بالسير مع سياسة الدولة المصرية التى تسعى إلى بناء دولة عصرية حديثة.

وأكد النائب الوفدى محمد خليفة، أنه سيتم تكريم عدد من

الأمهات المثاليات وتوزيع شهادات ادخار للأمهات المعيلات، وتوقيع بروتوكول تعاون بين المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد والدكتور عاشور أحمد عمرى رئيس الهيئة العامة لتعليم الكبار، لتكون مقار الوفد بالمدن والقرى فصولاً لمحو الأمية وتعليم الكبار.

كانت اللجنة العامة لحزب الوفد بالغربية برئاسة المستشار عادل بكار، قد استعدت للمؤتمر الجماهيرى الذى ينظمه حزب الوفد اليوم بقاعة المؤتمرات الكبرى فى جامعة طنطا، ضمن مبادرة «الوفد مع المرأة». يتحدث فى المؤتمر المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد عن دعم الحزب للدولة المصرية فى الوقت الراهن وهذه المرحلة الفارقة من تاريخ الوطن التى يتم فيها تأسيس وبناء دولة عصرية حديثة.

يحضر المؤتمر أعضاء الهيئة العليا للحزب ولجان المحافظات والعديد من الشخصيات العامة والقيادات الشعبية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب.

كما بحثت لجنة «الوفد مع المرأة» الاستعدادات لمؤتمر الغربية، وآليات تنفيذ المبادرة فى المحافظة للوصول إلى الفئات المستحقة، بحضور الدكتور ياسر الهضيبى نائب رئيس حزب الوفد المتحدث الرسمى باسم الحزب، والنائب الوفدى محمد خليفة رئيس اللجنة النوعية للبيئة والطاقة بالحزب، والدكتورة أميرة أبوشقة منسقة مبادرة «الوفد مع المرأة»، ولبنى فتحى مقرر اللجنة النوعية للبيئة، والحسينى الشرقاوى أمين صندوق لجنة شباب الوفد فى الغربية.