عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صناعة الوفد تقترح تأسيس هيئة للتنمية المستدامة للاستفادة من موارد الدولة

بوابة الوفد الإلكترونية

اقترح حزب الوفد، على وزارة التجارة والصناعة إنشاء الهيئة العامة للتنمية المستدامة علي أن تكون هيئة مدنية مستقلة، وذلك تواكبًا مع المتغيرات الحالية التي يواجهها العالم.
وطالب المهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية للصناعة والتجارة بالحزب، المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، بتأسيس الهيئة العامة للتنمية المستدامة، وذلك من منطلق العمل على تحسين مناخ الاقتصاد المصري، وتعظيم الاستفادة من الموارد بما لا يهدر حق الأجيال القادمة.
وأوضح "قوطة" أهمية أن تكون الهيئة شريك أساسي في تفعيل الأهداف المعلنة للتنمية المستدامة، وذلك توافقًا مع الأهداف العالمية للتنمية المستدامة، ولما له من فائدة علي الاقتصاد المصري حاليًّا وحفاظًا علي

الثروات للأجيال القادمة.
جدير بالذكر أن أهداف التنمية المستدامة تقتضي العمل بروح الشراكة وبشكل عملي حتى يمكننا اليوم اتخاذ الخيارات الصحيحة لتحسين الحياة، بطريقة مستدامة، للأجيال القادمة. وهي توفر مبادئ توجيهية وغايات واضحة لجميع البلدان لكي تعتمدها وفقًا لأولوياتها مع اعتبار التحديات البيئية التي يواجهها العالم بأسره.
وتمثل أهداف التنمية المستدامة جدول أعمال شامل. وهي تعالج الأسباب الجذرية للفقر وتوحدنا معًا لإحداث تغيير إيجابي لكل من البشر والكوكب.