رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«أبوشقة» يهنئ «السيسى» والمصريين بالعام الهجرى الجديد

حزب الوفد

الخميس, 29 أغسطس 2019 19:57
«أبوشقة» يهنئ «السيسى» والمصريين بالعام الهجرى الجديدالمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد

خاص- الوفد

رئيس الوفد يدعو المصريين للتعاون فى بناء الوطن

يتقدم المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد وقيادات الحزب بالتهنئة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد.

وقال «أبوشقة»: يطيب لى أن أتقدم باسمى واسم أعضاء الهيئة العليا للحزب بخالص التهنئة القلبية بمناسبة حلول العام الهجرى الجديد الذى يذكرنا بأحداث عطرة ستظل راسخة فى قلوبنا، لنتذكر هجرة نبى الإنسانية والرحمة، وكيف أسس لبناء مجتمع جديد راسخ قائم على المساواة والعدل والحرية، وهى مناسبة دينية جليلة نأخذ منها العبر، ونستلهم منها روح التضحية من أجل بناء الأوطان،  داعين الله عز وجل أن تكون هذه السنة الجديدة سنة للعمل الجاد البناء وأن يحيا الوطن بسلام، وأن يعم الرخاء فى ربوع الوطن.

وثمّن «أبوشقة» جهود الرئيس «السيسى» فى تحقيق التنمية على أرض مصر وكافة ربوع الوطن، خاصة أن مصر تسير فى خطى التنمية.

كما تقدم «أبوشقة» بالتهنئة إلى الدكتور على عبدالعال رئيس مجلس النواب والدكتور مصطفى مدبولى رئيس

الوزراء.

وهنأ رئيس حزب الوفد الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى بهذه المناسبة العظيمة، مؤكدًا أن القوات المسلحة تلعب دورًا أساسيًا للحفاظ على الوطن ومقدراته، وأن قوات الجيش ستبقى الدرع الواقية له، وسيفه المسلط على رقاب كل من يريد المساس بأمن مصر.

كما تقدم المستشار «أبوشقة» بالتهنئة إلى الفريق محمد فريد رئيس أركان حرب القوات المسلحة والقادة والضباط وضباط الصف والجنود ورجال القوات المسلحة البواسل.

وأشار «أبوشقة» إلى أن هذه المناسبة عزيزة على قلوب العالم الإسلامى كله، فقد بدأ التأريخ الإسلامى بها منذ أن هاجر الرسول من مكة إلى المدينة لتفصل بين زمنين متلاحقين بين الهدم والبناء، لنستلهم من صفحات هذا التاريخ روح البناء والتنمية والمشاركة الإيجابية فى كل ما ينفع الإنسانية على وجه العموم.

كما هنأ «أبوشقة» اللواء محمود توفيق وزير الداخلية وقيادات الشرطة بهذه المناسبة الجليلة، مؤكدًا أن رجال الشرطة هم عين الوطن الساهرة التى تعمل على نشر الأمن والأمان والطمأنينة، وتعمل على ترسيخ دولة القانون حفظًا للوطن وأبنائه، والبعد عن الفوضى، وثمّن «أبوشقة» تضحيات رجال الشرطة فى مواجهة كل من يعبث بأمن وسلامة الوطن. ومواجهة التنظيمات الإرهابية وقوى الشر التى تريد نشر الفوضى على أرض الوطن.

كما هنأ المستشار بهاء الدين أبوشقة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بهذه المناسبة الدينية، مشيرًا إلى دور الأزهر فى تصحيح الفكر الإسلامى المغلوط ودفع الشبهات عن الإسلام والرد على فكر الجماعات المتطرفة.

كما هنأ «أبوشقة» الدكتور شوقى علام مفتى الديار المصرية، مثمنًا دور الإفتاء فى مواجهة الفتاوى التكفيرية والمتشددة.

ويهنئ «أبوشقة» الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف والقيادات الدينية، مشيرًا إلى أن الأوقاف تسير بخطى ثابتة نحو تصحيح الفكر وترسيخ مبدأ الحفاظ على الأوطان. كما هنأ «أبوشقة» المصريين والأمة العربية والإسلامية بهذه الذكرى الدينية العطرة، ودعا «أبوشقة» المصريين إلى التحلى بنهج هذه الذكرى واستلهام روح الأخوة والمواطنة لبناء وطن راسخ يقوم على الحرية والديمقراطية والعدالة والحفاظ على مقدرات الوطن ومكتسباته، والمشاركة فى تحقيق التنمية على ربوع أرض الوطن.