عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

لجنة البيئة بحزب الوفد تشارك في ختام المهرجان الأول للطبيعة بوادي دجلة

لجنة البيئة بحزب
لجنة البيئة بحزب الوفد تشاركة في ختام مهرجان الأول للطبيعة

 

شاركت اللجنة النوعية للبيئة والطاقة، برئاسة النائب الوفدي، الدكتور محمد خليفة، في ختام فعاليات المهرجان الأول للطبيعة والثقافات المحلية، والذي تنظمه وزارة البيئة في محمية وادي دجلة تحت رعاية رئيس مجلس الوزراء، وبحضور الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة.

وأعرب "خليفة" عن سعادته بهذه الفعالية التي تهدف إلى تشجيع الإدارة السليمة والفعالة للمحميات الطبيعية والتي يعتبر السكان المحليين جزءا رئيسيًا من نظم تلك الإدارة، في إطار تحقيق الأهداف الوطنية والمتضمنة في برنامج الحكومة 2018-2022.

من جانبها كشفت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، عن خطة الوزارة لتطوير البنية التحتية للمحميات الطبيعية ونظم إدارتها، وذلك بالإضافة إلى توفير الخدمات المختلفة للزائرين.

ويذكر أن محمية وادي دجله تقع شرق حي المعادي بالصحراء الشرقية بمحافظة القاهرة ويعتبر من الأودية الهامة التي تمتد من الشرق إلى الغرب بطول حوالي 30 كم، يمر بصخور الحجر الجيري الذي ترسب في البيئة البحرية بالصحراء الشرقية من ( 60 مليون سنة) ،

لذلك فهي غنية بالحفريات .

كما أن المحمية تعتبر جزء من الهضبة الشمالية لصخور الجيري لعصر الإيوسين والتي عرفها القصاصي سنة 1993 كبيئة مميزة بطبيعة جغرافية في مصر، وهذا النوع من البيئة غير ممثلة في وحدة المحميات الطبيعية عدا محمية الغابة المتحجرة.

والجدير بالذكر أنه كانت انطلقت فعاليات المهرجان الأول للطبيعة والثقافات المحلية يوم الخميس، بمشاركة الكثير من الشباب والأسر المصرية والمهتمين بالبيئة والمحميات الطبيعية وجاءت فكرة المهرجان للترويج للسياحة البيئية وسياحة المحميات الطبيعية التي تمتزج بها خصائص الطبيعة وتنوعها البيولوجي مع السكان في تلك المناطق وتسليط الضوء على هذا التنوع والثراء الطبيعي والثقافي.