رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اقتصادية الوفد: الاقتصاد المصري ينمو بمعدلات غير مسبوقة

حزب الوفد

الأحد, 14 يوليو 2019 16:13
اقتصادية الوفد: الاقتصاد المصري ينمو بمعدلات غير مسبوقة الدكتور خالد عبد المنعم قنديل
كتب- محمود عبد المنعم:

علق الدكتور خالد عبد المنعم قنديل رئيس اللجنة الاقتصادية لحزب الوفد و عضو الهيئة العليا بالحزب،  على قائمة مجلة "الإيكونومست" الدورية للنمو الاقتصادي حول العالم، والذي احتلت فيه مصر المرتبة الثالثة وذلك خلال الربع الأول من عام 2019، قائلا :"وجود مصر في هذه المرتبة المتقدمة اشارة أن الإقتصاد المصري على الطريق الصحيح".

 

وأضاف "قنديل" في تصريح لـ"لبوابة الوفد"، أن  أنظار الأسواق والمستثمرين تتجه بقوة على البنك

المركزي المصري، والذي ينتظر منه خفض الفائدة خلال الفترة القادمة لإعطاء فرصة أكبر للإستثمار، مما سيصب في النهاية في صالح النمو ولإقتصادي والمواطن المصري.
 

وتوقع رئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب، أن يخفض المركزي أسعار الفائدة  في الربع الأخيرمن العام الجاري خاصة  مع  التراجع الكبير في معدلات التضخم خلال شهر يونيو الماضي، والتي سوف تشجعه على

خفض الفائدة وإعطاء دفعة قوية للاستثمار.

 

وجاء في تقرير الايكونوميست أن مصر حققت طفرة في معدلات النمو الاقتصادي خلال الفترة الأخيرة، وصلت إلى 5,6 في المئة، في حين تأتي الصين في المرتبة الأولى بمعدل نمو يقدر بنحو 6,4 في المئة، تليها الهند في المرتبة الثانية بمعدل نمو يقدر بنحو 5,8٪ .

 

ورصدت دورية ا"لايكونوميست", الدول التي قد شهدت تراجعاً في معدلات النمو الاقتصادي (انكماش اقتصادي), وذلك على النحو التالي: إيطاليا والتي سجلت تراجعاً في معدلات نموها بنحو 0,1%، تليها تركيا بنحو 2,6%، وأخيراً الأرجنتين بنحو 5,8%.