رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اقتصادية الوفد: حفل افتتاح أمم أفريقيا مشرف.. والبطولة تحمل مكاسب عديدة لمصر

خالد قنديل
خالد قنديل

قدم خالد قنديل، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة الاقتصادية بالحزب تهانيه لمصر قيادة وشعبا بمناسبة فوز المنتخب الوطني لكرة القدم في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس الأمم الأفريقية أمام منتخب زيمبابوي بهدف دون رد، وأشاد قنديل بالصورة المشرفة التي ظهر عليها حفل افتتاح البطولة، مؤكدا أن مصر تثبت من جديد أنها قادرة على تقديم نفسها  بالصورة التي تليق بحضارتها وشعبها العظيم رغم التحديات الأمنية التي تجابهها.

 

وأوضح خالد قنديل، في تصريحات لـ"بوابة الوفد" أن مصر ستكون محط أنظار العالم أجمع طوال فترة البطولة، لأن العالم كله يهتم بكرة القدم ويتابعها، مشددا على ضرورة استغلال الحدث ليكون خير دعاية لمصر، لأن جميع وسائل الإعلام العالمية سوف تقوم بتغطية مباريات وأحداث البطولة.

 

وأشار رئيس إقتصادية الوفد إلى أنه على

الصعيد الاقتصادى تعد استضافة مصر لكاس الامم الأفريقية عنصر هام للغاية فى تنشيط قطاع السياحة المصرية ، باستضافة الوفود المشاركة والبعثات الرسمية لكل المنتخبات المشاركة والجماهير القادمة من مختلف دول القارة، وبالتالى خلق فرص عمل مختلفة فى هذا القطاع، والعديد من القطاعات المرتبطة به.

 

وتابع "كما سيساهم استضافة البطولة في تحقيق مكاسب مالية من الدعم المالي القادم من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وعائدات الإعلانات والبث التلفزيوني، حيث تحصل الدولة المستضيفة للبطولة على جزء كبير من تلك الحقوق من الاتحاد".