رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

نواب البرلمان يشيدون بمبادرات الوفد لرفع المعاناة عن المواطنين

حزب الوفد

الاثنين, 10 يونيو 2019 20:47
نواب البرلمان يشيدون بمبادرات الوفد لرفع المعاناة عن المواطنين
كتب- حازم العبيدى:

«أبوشقة» أحدث حراكاً سياسياً.. وبث الروح من جديد فى حزب الأمة

الأحزاب السياسية عليها أن تحذو حذو الوفد لدعم الجماهير

الوفد أعد خططاً استراتيجية لإطلاق مبادرات إيجابية

 

ثمن عدد من أعضاء مجلس النواب المبادرات والقرارات المهمة التى اتخذها المستشار بهاء الدين أبوشقه رئيس حزب الوفد وهدفها التواصل مع المواطنين وتسهيل أمورهم الحياتية انطلاقاً وإيماناً من الدور التاريخى والشعبى لحزب الوفد، وعلى مدار تاريخه الممتد الذى يصل الآن إلى مائة عام، ووصفها البعض بأنها انطلاقة جديدة، وبعث من جديد للحزب العريق الذى بدأ من الشعب وللشعب.

وأكد اللواء خالد خلف الله عضو لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب أن المبادرات التى أعلن عنها الوفد منذ تولى المستشار بهاء الدين أبوشقة هى نقطة انطلاق جديدة للحزب العريق لإثراء الحياة السياسية فى مصر بالتلاحم مع الشعب وبث روح جديدة من خلال لمس مشكلاته وهمومه والعمل على حلها وإيجاد انفراجة لها.

وتابع خلف الله ان مبادرة الوفد مع الناس وغيرها من المبادرات تعيد سيرة الأولين من عظماء الحزب القديم من زعماء الحياة السياسية واستمرار أداء الوفد لواجبه تجاه أبناء وطنه.

ولفت خلف الله إلى ان المتابع للحياة السياسية يلاحظ من كثب الحراك الذى احدثه المستشار بهاء الدين أبوشقة فى بث الروح من جديد فى حزب الأمة.

وأكد النائب حسنى حافظ عضو مجلس النواب ان حزب الوفد

يقوم بدوره السياسى والخدمى منذ مائة عام والمبادرات التى اطلقها الحزب تأتى من مسئوليته السياسية والأدبية التى ألقاها الشعب على الحزب وان نواب الوفد لا يألون جهدا فى مساعدة اهالينا فى كل ركن من اركان الجمهورية.

وأضاف حافظ ان الحزب يعتمد على رصيد كبير لدى الشعب المصرى وكل المبادرات التى اطلقها الحزب تلقى قبولا لدى الشارع وتأتى فى إطار الحرص الشديد على مصلحة المواطن من خلال العرض على المسئول سواء أكان وزيراً أم رئيس هيئة أو مصلحة، وقد تم تخصيص هواتف وأرقام واتس آب لهذا الغرض.

وأكدت النائبة شيرين فراج ان أبوشقة يعيد رونق وبهاء حزب الوفد العريق من خلال مبادرات وقرارات للتواصل والتلاحم مع الشعب، وأن هذه المبادرات سيكون لها انعكاس كبير على الحياة السياسية من خلال وجود حزب قوى يمثل ركناً كبيراً فى الحياة الساسية المصرية.

وأضافت فراج إلى أن الرئيس عبدالفتاح السيسى يقوم بعدد كبير من المبادرات الإنسانية والخدمية للتسهيل على المواطن والأحزاب السياسية لا بد ان تحذو حذو الوفد فى إطلاق العديد من المبادرات التى هدفها المساهمة فى رفع المعاناة عن كاهل المواطن.

وعلق النائب الوفدى عثمان المنتصر امين سر لجنة الزراعة بمجلس النواب بأن الوفد يعيش نهضة سياسية كبيرة على يد المستشار بهاء أبوالشقة، وان هناك اصراراً لدى نواب الوفد على المساهمة بكل قوة فى انجاح المبادرات التى اعلن عنها رئيس الحزب.

وأضاف ان هناك مردوداً إيجابياً كبيراً من المواطنين فى الشارع، وان هناك مسئولية كبيرة على حزب الوفد العريق خاصة أننا نمتلك تاريخاً كبيراً، ويجب ان يكون لدينا حاضر ومستقبل كبير أيضا.

واشاد النائب محمد سليم نائب كوم امبو بأسوان بمبادرات حزب الوفد موضحاً أنها نوع من المسئولية الملقاة على الأحزاب السياسية، وان مبادرة الوفد سواء الوفد مع الناس أو حل مشكلات المواطنين وغيرها هى جرس انذار وصحوة سياسية من أعرق الاحزاب السياسية، وهو حزب الوفد.

ووصف النائب احمد سليمان نائب البحيرة مبادرات الوفد للتلاحم مع الشعب بأنها استمرار لمسيرة الوفد فى دعم الديمقراطية، وترسيخ العدالة الاجتماعية التى اعلنها الوفد منذ عقود من الزمن.

وأضاف سليمان أن رؤية الوفد ودوره فى الحياة السياسية مترسخ منذ عقود، وسيكون لهذه المبادرات تأثير وصدى كبير فى الشارع المصرى.

وأكد النائب الوفدى اللواء هانى اباظة أن حزب الوفد اعتمد عدداً من الخطط الاستراتيجية هدفها إطلاق عدد من المبادرات والقرارات التى تمس المواطن وان هناك إصراراً من المستشار بهاء الدين أبوشقة على ضرورة ان يعود الوفد لقيادة الحياة السياسية من جديد كلاعب أساسى فى الحياة السياسية.

وأضاف اباظة أن المبادرات الوفديه تأتى التزاما واستمرارا لتاريخ كبير للحزب العريق منذ اكثر من مائة عام فى العمل السياسى والخدمى وان الوفد فطن إلى ضرورة مساعدة الدولة المصرية فى الإنجازات العظيمة والضخمة التى تقوم بها منذ ثورة «30 يونيه» من خلال مبادرات ومشاركات مجتمعية.

Smiley face