رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مساعد الرئيس السودانى يلتقى رئيس الوفد

حزب الوفد

الأربعاء, 11 يوليو 2012 10:20
مساعد الرئيس السودانى يلتقى رئيس الوفد جلسة مشتركة بين رئيس وقيادات حزب الوفد ورئيس السودان

قام الدكتور نافع على نافع مساعد الرئيس السودانى ونائب رئيس حزب المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان بزيارة إلى مقر حزب الوفد أمس يرافقه وفد رفيع المستوى حيث التقى مع الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد وعدد من قيادات الحزب وعقب الاجتماع قال الدكتور نافع: «نحن سعداء أن نكون فى حزب الوفد ونشكر حزب الوفد الذى فتح الباب على مصراعيه للحوار بين مصر والسودان وذلك بعد الزيارة التاريخية للدكتور السيد البدوى على رأس وفد من القوى السياسية فى مصر ثم كانت دعوة حزب الوفد بعدها لنا لزيارة مصر التقينا بالعديد من القوى السياسية والآن نحن سعداء بالقيام بهذه الزيارة لنواصل هذا المنهج فى هذه المرحلة التاريخية فى مصر والسودان والأمة العربية»، واضاف نافع: لقد قدمنا تلخيصاً مختصراً للأوضاع فى السودان والعلاقة بين الشمال والجنوب وحرصنا على حل المشاكل بين شمال وجنوب السودان لمصلحة وادى النيل والتكامل الاقتصادى والفرص المتاحة فى السودان ومصر وحرصنا جميعاً أن نتكامل بإمكانياتنا المالية والعلمية والثروات الطبيعية.

ومن جانبه قال د.السيد البدوى رئيس الوفد: نسعد دائماً بزيارة أشقائنا السودانيين إلى القاهرة بصفة عامة والوفد بصفة خاصة وقد سعدنا بزيارة مساعد الرئيس السودانى د. نافع على نافع والوفد المرافق له حيث تبادلنا الحوار حول التكامل بين مصر والسودان وكيف أنه المخرج الوحيد للمنطقة العربية وليس مصر والسودان فقط وأضاف البدوى : تحدثنا عن الوضع السياسى حالياً فى مصر والسودان ولقد طمأننا مساعد الرئيس السودانى على تجاوز الأزمة بين الشمال والجنوب وكذلك كل الإجراءات التى تم استخاذها فى السودان لتجاوز المشاكل الاقتصادية  كما تحدثنا عن الوضع الداخلى فى مصر والحالة الضبابية الحالية وتبادلنا الآراء حولها ورداً على سؤال بشأن القبض على الصحفية بجريدة الوطن شيماء عادل فى السودان.
قال د. السيد البدوى رئيس الوفد: لقد تحدثنا اثناء اللقاء فى هذا الشأن واكد السفير السودانى ان شيماء عادل

لم تكن تحمل معها ما يثبت شخصيتها لكن السفير السودانى قام باستقبال والدها ووالدتها بالأمس كما تقوم السفارة المصرية بالاطمئنان عليها وأنها تُعامل بشكل طيب وأكد البدوى ان شيماء عادل بخير وسوف تكون فى مصر قريبا.
حضر اللقاء من الجانب السودانى د. نافع على نافع مساعد رئيس جمهورية السودان ونائب رئيس المؤتمر الوطنى الحاكم فى السودان والبروفيسير عبد الرحيم على عضو المكتب القيادى لحزب المؤتمر الوطنى والبروفيسير ابراهيم الغندور رئيس قطاع العلاقات الخارجية للمؤتمر الوطنى والدكتور ابو بكر الصديق امين العلاقات العربية بالمؤتمر الوطنى، السفير كمال حسن على سفير السودان فى مصر، الهادى مصطفى مدير مكتب مساعد رئيس جمهورية السودان و د. الوليد سيد محمد على رئيس مكتب المؤتمر الوطنى بالقاهرة كما حضره من حزب الوفد الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، احمد عز العرب والمستشار بهاء الدين ابو شقة نائبا رئيس الحزب، ايمن عبد العال وحسام الخولى السكرتيران العامان المساعدان لحزب الوفد، محمود على عضو الهيئة العليا والمتحدث الاعلامى كما حضره من وزراء حكومة الوفد الموازية كل من حسام عصمت علام وزير البيئة ونائب رئيس الحكومة، د. فخرى الفقى وزير المالية، د.حسن شعبان وزير الزراعة والتنمية الريفية، حسن بدراوى وزير العلاقات الخارجية، رانيا جوهر وزيرة الاستثمار واحمد مشهور وزير الشباب.