رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

محمد خليفة يكشف كنوز سيناء الدفينة في عيد تحريرها الـ37

حزب الوفد

الخميس, 25 أبريل 2019 16:21
محمد خليفة يكشف كنوز سيناء الدفينة في عيد تحريرها الـ37محمد خليفة وسط رجال الجيش والشرطة
كتبت- نرمين عِشرة:

هنأ الدكتور محمد خليفة، عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الطاقة والبيئة بحزب الوفد ومساعد رئيس الحزب للاتصال السياسي، الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، والقوات المسلحة والشرطة وجموع الشعب المصري بكل أطيافه بمناسبه الذكرى السابعة والثلاثون لتحرير أطهر بقاع الأرض سيناء الحبيبة.

وأوضح "خليفة" أن سيناء على مر العصور تتمتع بغنى الموقع الجغرافى وتميزه ومابها من ثروات فى باطن الأرض، مشيرا إلى أن لها وضعًا خاصًا في وجدان الشعب المصري لأنها خط الدفاع الأول ضد أي عدوان يهدد أمن مصر.

ولفت "خليفة" إلى أن أهمية

سيناء لا تقتصر على الشق العسكري فحسب بل تمتد إلى الأهمية الاقتصادية لما تحتويه أرض الفيروز من ثروات طبيعية لا تنتهي سواء معادن ومياه وتربة وغيره إلا أن ذلك لا يمنع وجود تحديات كبيرة أمام استغلال كل ما تزخر به سيناء.

وذكر "خليفة" أن سيناء تتمتع بمخزون وافر من المياه الجوفية مما يتيح فرص الاستثمار في المجالين الزراعي والصناعي وما يتبعهم من تعمير وأنشطة أخري.

وأضاف "خليفة" أن أرض سيناء

تحتوي معادن مهمة مثل "الكبريت" الذي يوجد بين العريش ورفح ويستخدم في الصناعات الكيميائية، ويعتبر في الوقت الحالي العامل الأساسي لمعظم الصناعات الكيميائية والأدوية، كما يستخدم في صناعة الأسمدة الزراعية علي نطاق واسع، حيث يساعد في تقوية جذور النباتات ويتم أيضًا استخدامه في تكرير الزيوت المعدنية وصناعة الورق والمطاط وعيدان الثقاب.

وأكد "خليفة" أن سيناء يوجد فيها أيضًا الفحم، حيث يوجد بكثرة في منطقة المغارة في وسط وشمال سيناء على بعد 70 كيلومترا جنوب مدينة العريش، ويستخدم في صناعة الحديد والصلب وتوليد الكهرباء.

ودعا "خليفة" الله - عز وجل- أن يحمى جيش مصر وشرطتها وجموع الشعب المصري من كل سوء، وتوفيق القيادة السياسية فى مسيرة البناء والتنمية.

Smiley face