رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اعضاء الوفد بالبحر الأحمر يدعون المواطنين للاستفتاء على الدستور

بوابة الوفد الإلكترونية

شهدت مقرات لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية توافدكبير  من أعضاء حزب الوفد الذين احتشدوا أمام عدد من لجان مدينة راس غارب شمال البحر الاحمر ، داعين الاهالى للاستفتاء على التعديلات الدستورية .


ونظم أعضاء حزب الوفد في منطقة الاستاد براس غارب مسيرة للحشد مساء أمس للتصويت على التعديلات الدستورية ورفعوا لافتات تحث المواطنين على الموافقة على التعديلات والتصويت.


كما أعلن احمد حسين صندوق رئيس لجان البحر الاحمربحزب الوفد عن تنظيمه لغرفة عمليات لمتابعة سيرة عملية التصويت في الاستفتاء على الدستور على مدار الساعة.

 

وتنتهي عملية التصويت غدا الإثنين وسط متابعة من مختلف منظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام المحلية والدولية ويحق التصويت في الاستفتاء لـ 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين موزعين على 368 لجنة وتضم 10878 مركزا انتخابيا و13919 لجنة فرعية حيث إن كل

من بلغ 18 عاما ويتمتع بحقوقه السياسية مقيد بقاعدة الناخبين


وتشمل عملية الاستفتاء على تعديل 12 مادة من مواد الدستور والتي تضم في صياغته الحالية 247 مادة مقسمة إلى ستة أبواب رئيسية فضلا عن إضافة باب جديد عن مجلس الشيوخ ويضم في طياته 7 مواد جديدة، وكذلك حذف فصلين من الباب السادس الفصل الأول والثاني ويجرى الاستفتاء على الدستور تحت إشراف قضائي كامل بمشاركة 19 ألفا و339 قاضيا أساسيا واحتياطيا منهم 15 ألفا و324 قاضيا فعليا على صناديق الاقتراع والباقي احتياطي.