رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حمدي قوطة: التعديلات الدستورية مناسبة جدًا لاستكمال خطط التنمية

حزب الوفد

الاثنين, 15 أبريل 2019 16:12
حمدي قوطة: التعديلات الدستورية مناسبة جدًا لاستكمال خطط التنميةحمدي قوطة- عضو الهيئة العليا للوفد
كتبت- نرمين عِشرة:

أعلن المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا بحزب الوفد ورئيس اللجنة النوعية للصناعة بالحزب، تأييده للتعديلات الدستورية المقترحة.

ورأى "قوطة" أن التعديلات الدستورية، وما تشمله من جعل مدة الرئاسة ست سنوات وجواز الترشح لفترتين مع اعتبار الفترة الحالية انتقالية، مناسبة جدا في الفترة الراهنة لاستكمال خطط التنمية التي تنفذها الدولة، بقيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي، فضلا عن أنه لا يعقل أن تكون فترة الرئاسة أربع سنوات

والفترة البرلمانية خمس سنوات.

وعن جعل القوات المسلحة هي المسئولة عن حماية الدولة، أكد "قوطة" أن ذلك إجراء قوي جدا لحماية هوية الدولة، وعدم دخولها في تيارات دينية أو متطرفة، خاصة بعد مرورنا بتجربة حكم الإخوان.

أما عن رفع نسبة مشاركة المرأة في البرلمان لـ25 في المئة، قال "قوطة": إنها نسبة جيدة ولكن مرحلية لفترة

معينة أو لدورة واحدة لتمكين المرأة في الدخول للبرلمان بنسبة مناسبة، خاصة أنها تمثل 50 في المئة من المجتمع بعدها يتم تمثيل المرأة وفقا لفوزها.

وأشاد "قوطة" بآليات حزب الوفد في إبداء رأيه في التعديلات الدستورية المقترحة، موضحا أنه الحزب الوحيد الذي أخد رأي جميع مؤسساته التي تشمل: الهيئة الوفدية والهيئة العليا والهيئة البرلمانية.

وأكد "قوطة" أن حزب الوفد اتخذ قرار تأييد التعديلات الدستورية بشكل مؤسسي وديمقراطي، مشيرا إلى أن الهيئة الوفدية وافقت بنسبة 93.5 في، والهيئة البرلمانية بشبه الإجماع، وأقرت الموافقة الهيئة العليا.