عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اللواء سفير نور: التعصب نقمة والتسامح أساس الرياضة

جانب من الندوة
جانب من الندوة

قال اللواء سفير نور، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس اللجنة الوعية للدفاع والأمن القومي بالحزب وعضو مجلس إدارة النادي الأهلي الأسبق، إن هناك ضرورة مُلحة لإبراز أهمية التوعية لنبذ التعصب الكروي، مشيرًا إلى أن لوزارة التربية والتعليم دورا كبيرا في عملية التوعية لمحاربة التعصب الأعمى.

وأوضح "نور"، خلال كلمته في فعاليات تدشين مبادرة "لا للتعصب" بحزب الوفد، أنه منذ كان صغيرًا كان هو وزملاؤه يتحدثون عن الروح الرياضية حيث كانت لها أهمية كبيرة في فترة الطفولة لدى عدد كبير من الشباب، قائلًا:"جملة خلي عندك روح رياضية كانت منقوشة في ذهني منذ الطفولة ولذلك يجب العمل على إعادتها إلى الحياة من جديد".

وتابع:"التعصب نقمة لابد أن نعمل على محاربته ونشر الروح الرياضية بين أفراد المجتمع وذلك لأن

التسامح أساس جميع الألعاب الرياضية".

جدير بالذكر أنه بدأ منذ قليل انطلاق الندوة التي تنظمها لجنة الرياضة بالتعاون مع لجنة الشباب بحزب الوفد عن التعصب الرياضي تحت عنوان "رياضة بلا تعصب وملاعب بلا أزمات".

وحضر الندوة كل من: المستشار بهاء الدين أبو شقة، رئيس حزب الوفد، الدكتور كمال درويش، رئيس نادي الزمالك الأسبق وعميد كلية التربية السابق، والمعلق الرياضي أيمن الكاشف، وكابتن عماد عبد الغنى رئيس مجلس ادارة الاتحاد المصرى لنبذ العنف وعدد من أعضاء وقيادات الحزب والشخصيات العامة.