رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في اليوم العالمي لمناهضة الظاهرة

مني الكومي : ختان الإناث موروث كارثي

حزب الوفد

الخميس, 07 فبراير 2019 20:09
مني الكومي : ختان الإناث موروث كارثيمني الكومي نائب رئيس اللجنة النوعية للمرأة

صرحت مني الكومي نائب رئيس اللجنة النوعية للمرأة بحزب الوفد، أن ختان الإناث إحدى التقاليد المتوارثة في أفريقيا، و الشرق الأوسط. ومعظم النساء اللاتي تعرضن للختان يعشن في واحدة من 28 دولة في أفريقيا والشرق الأوسط، أغلبهن للأسف في مصر.

وأضافت الكومي أن منظمة اليونيسف اختارت يوم ٦ فبراير ليكون اليوم العالمي لرفض الختان. وأوضحت أن ختان الإناث يعد انتهاكا و ممارسة تجلب الأذى

النفسي والبدني بتشويه الأعضاء التناسلية، ويسبب الاصابة بمرض السرطان و يؤدي إلي الوفاة بسبب النزيف في بعض الحالات، فضلا عن الصدمة النفسية التي تتعرض لها الفتاة نتيجة لتعرضها لتلك لعملية الوحشيه.

وعلقت نائب رئيس اللجنة النوعية للمرأة أن مصر المصنفه الرابعة عالمياً التي يتم إجراء الختان بها، حيث تصل نسبة الفتيات اللاتي

يتعرضن لهذا الإنتهاك لـ 90 % من الفتيات بين 5 إلى 14 سنة وهي نسبة مرعبة.

و طالبت "الكومي" الإعلام أن يعطي مساحه أكبر لقضية الختان والتوعية بأضرارها بالتعاون مع وزارة الصحة والجهات المعنية وتوضيح العقوبة القانونية التي تقع علي المسؤول عن وقوع هذه الجريمة في حق الفتاة ، ونوهت أيضا أن رجال الدين عليهم دور كبير في توضيح جرم هذا الفعل، و التأكيد علي أن الختان لا علاقة له بالدين، وأن الدين الذي كرم المرأة لا يقر مثل هذا الفعل الجائر.