رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اختتام المرحلة الأولى للمبادرة من أمام جامعة القاهرة

ماراثون دراجات لتسليم شعلة مبادرة «الوفد مع الناس» من الجيزة إلى القاهرة

حزب الوفد

الجمعة, 01 فبراير 2019 21:02
ماراثون دراجات لتسليم شعلة مبادرة «الوفد مع الناس» من الجيزة إلى القاهرة
كتب محمود عبدالمنعم /تصوير: رشدى أحمد ومصطفى مهدى

 

 

 

 

 

 

 

انطلق اليوم من أمام جامعة القاهرة عُرس رياضى برعاية حزب الوفد، حيث كانت البوابة الرئيسية للجامعة نقطة انطلاق ماراثون الدراجات الذى شارك فيه المئات من شباب حزب الوفد بالمحافظات، لتسليم وتسلم شعلة مُبادرة «الوفد مع الناس» التى تقام تحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب، من لجان الحزب بمحافظة الجيزة إلى لجان الحزب بمحافظة القاهرة بعد أن حققت نجاحاً كبيراً فى محافظة الجيزة خلال الفترة الماضية.

وحرص شباب الوفد وقيادات الحزب على ترديد الهتافات، ومنها «عاش الوفد ضمير الأمة»، «تحيا مصر»، «وفديين وفديين من نحاس لبهاء الدين»، وحرص على الحضور عدد كبير من قيادات الوفد ليشهدوا فعاليات التسليم والتسلم، وعلى رأسهم النائب فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، والمهندس حسين منصور نائب رئيس الحزب، والنائب الوفدى عمرو أبواليزيد، والدكتور محمد عبداللطيف مساعد رئيس الحزب، وولاء الصبان مساعد رئيس الحزب، وراضى شامخ نائب رئيس اللجنة العامة للشباب، والدكتورة منال العبسى رئيس اللجنة النوعية للمرأة والطفل، ومحيى بدراوى المستشار السياسى، ومحمد فرحات رئيس اللجنة العامة لشباب القاهرة، وعمرو حداد مساعد وزير الشباب والرياضة، واللواء جمال عبدالرشيد رئيس مدينة الجيزة والعديد من القيادات الشبابية بالحزب.

وأشاد النائب فؤاد بدراوى سكرتير عام حزب الوفد، بماراثون الدراجات الذى نظمته اللجنة المشرفة على مُبادرة «الوفد مع الناس» بمناسبة ختام فعاليات المُبادرة بمحافظة الجيزة ونقلها إلى محافظة القاهرة، مشيرا إلى أن اﻟﻘﻴﺎدات اﻟﺸﺒﺎﺑﻴﺔ بحزب الوفد نجحت فى خروج الماراثون بشكل مشرف يليق بحزب الوفد والنجاح الذى حققته المُبادرة خلال فترة عملها مع الأهالى فى محافظة الجيزة.

وأضاف «بدراوى»، أن شباب الوفد بالجيزة واللجنة المشرفة على مُبادرة «الوفد مع الناس» قاموا بتسليم شعلة المُبادرة إلى شباب القاهرة خلال فعاليات الماراثون الذى انطلق صباح أمس من أمام جامعة القاهرة إلى حى المنيل، لافتا إلى أن شباب الوفد هم الركيزة الأساسية داخل الحزب، وهم الطليعة، خاصة أن من أعاد الحزب بعد 1952 كان شباب الوفد.

وأكد سكرتير عام حزب الوفد أنه مجهود وتواصل الشباب خلال المائة عام الماضية كان سبباً رئيسياً فى استمرار الوفد إلى الآن، مشيرا إلى أن مُبادرة «الوفد مع الناس» ستقوم بتقديم الخدمات للمواطنين فى جميع الأحياء، وبعد الانتهاء من القاهرة ستتوجه إلى باقى محافظات مصر.

قال المهندس حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، إن ماراثون الدراجات الذى ينظمه حزب الوفد يهدف إلى

دعم العمل السياسى بدمج المشاركة الشبابية لتفعيل دور الشباب.

وأضاف نائب رئيس حزب الوفد، أن حزب الوفد موجود وله آثار إيجابية فى الشارع المصرى من خلال عمل مبادرة «الوفد مع الناس» التى انتقلت إلى محافظة القاهرة لتقديم الخدمات لجميع أحياء محافظة القاهرة بعد أن تسلمت لجان القاهرة شعلة المُبادرة أمس فى عُرس رياضى كبير ضم شباب حزب الوفد من جميع المحافظات.

وقال النائب الوفدى عمرو أبواليزيد، إن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد دشن مُبادرة «الوفد مع الناس» من أجل التواصل الدائم مع المواطنين والعمل على حل مشكلاتهم، مشيرا إلى أن المُبادرة حققت نجاحاً كبيراً فى محافظة الجيزة.

وأضاف «أبواليزيد»، أن نجاح مبادرة «الوفد مع الناس» نتاج طبيعى للمجهود الذى يقوم به المستشار بهاء الدين أبوشقة فى التواصل مع المواطنين وتفعيل مُبادرة «الوفد مع الشباب» لذلك نقدم الشكر للمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد على هذا الجهد.

وتابع قائلا: أوجه الشكر أيضاً للرئيس عبدالفتاح السيسى الذى علمنا ممارسة الرياضة والاهتمام بها من خلال تنظيم ماراثون للجرى والدراجات وتفعيل دور الشباب خلال الفترة الماضية، وأصبحت ممارسة الرياضة لدى الشباب عنصراً مهماً، وهذا أمر إيجابى، خاصة أن الشباب هم حائط الصد ويقدرون ذلك ويقفون إلى جانب القيادة السياسية، حيث إنهم يعلمون أن الدولة تسير على الطريق الصحيح.

وقال الدكتور محمد عبداللطيف مساعد حزب الوفد للاتصال السياسى، إن الماراثون هو ختام لعمل مُبادرة «الوفد مع الناس» فى محافظة الجيزة، وشهد أيضاً تسليم شعلة المُبادرة إلى لجان محافظة القاهرة، وسط حضور قيادات ونواب وشباب حزب الوفد، وهذا دليل على نجاح المُبادرة.

وأضاف مساعد حزب الوفد، أن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد يضع الشباب والمرأة فى المقدمة، لذلك كان حزب الوفد هو أول حزب سياسى يساند الدولة فى تنظيم بطولة الأمم الإفريقية المقبلة وهذه إحدى رسائل الماراثون، مشيرا إلى أن حزب الوفد يهدى مبادرات «الوفد مع الناس» للمصريين.

وقالت ولاء الصبان مساعد رئيس الحزب لشئون تنمية الموارد والاستثمار، إن مُبادرة «الوفد مع الناس» حققت نجاحاً كبيراً فى محافظة الجيزة،

واستطاعت أن تقدم العديد من الخدمات لأهلينا فى الجيزة وهذا هو هدف المُبادرة وهو التواصل مع المواطنين لرصد مشكلاتهم والعمل على حلها.

وأضافت مساعد رئيس الحزب، أن شباب حزب الوفد قدم نموذجاً مشرفاً بتنظيم ماراثون للدراجات فى ختام فعاليات المبادرة، فى الجيزة لتذهب المُبادرة التى أراها قطار الخير يسير من أجل أن يسعد الجميع، إلى محافظة القاهرة لتقديم الخدمات، مشيرة إلى أن المستشار بهاء الدين أبوشقة حريص كل الحرص على نجاح مبادرة «الوفد مع الناس» من أجل خدمة الوطن والمواطن.

وأضافت: الماراثون المشرف دليل على وجود حزب الوفد فى الشارع من خلال تفاعل الجماهير مع الماراثون بشكل إيجابى خلال سير الماراثون من جامعة القاهرة إلى حى المنيل حيث تم تسليم الشعلة للوفد بالقاهرة وهذا دليل أيضاً على أن الوفد فى ضمير الشعب المصرى.

وقال راضى شامخ، نائب رئيس اللجنة العامة للشباب، أن شباب الوفد واللجنة المشرفة على مبادرة «الوفد مع الناس» قدما ماراثون دراجات يليق باسم ومكانة حزب الوفد، مشيرا إلى أن التنظيم كان على أعلى مستوى، الأمر الذى انعكس بشكل إيجابى على الماراثون.

وأضاف نائب رئيس اللجنة العامة للشباب، أن مبادرة «الوفد مع الناس» حريصة على التواصل الدائم مع المواطنين من خلال تنظيم القوافل الطبية وتقديم خدمات أخرى بجانب رصد مشكلاتهم وحلها من خلال رئيس الوفد ومؤسسات الحزب.

وأكد محيى بدراوى المستشار السياسى للهيئة البرلمانية أن المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد نجح فى عودة الحزب إلى الشارع المصرى بعد تدشين مبادرة «الوفد مع الناس» التى تعمل على تذليل كل العقبات امام المواطنين وتوصيل صوت المواطن للمسئولين من خلال مبادرة «الوفد مع مسئول» التى تحقق قمة الديمقراطية.

وأضاف المستشار السياسى للهيئة البرلمانية، أن شباب الوفد واللجنة المشرفة على تنفيذ المبادرة قدموا نموذجاً مشرفاً أمس من أمام جامعة القاهرة فى ماراثون الدراجات لتسليم شعلة المبادرة للجان حزب الوفد بمحافظة القاهرة، حيث شهد الماراثون تفاعلاً إيجابياً وترحيباً من المواطنين الذين أعربوا عن سعادتهم بوجود الوفد فى الشارع وتقديم الفعاليات والخدمات، لأنه بيت الأمة وهو بيت كل المصريين.

وأكد الدكتور عمرو حداد، مساعد وزير الشباب والرياضة، أنه حضر ماراثون الدراجات الذى نظمه حزب الوفد، بعد انتهاء عمل مبادرة «الوفد مع الناس» فى محافظة الجيزة ونقلها للقاهرة أمس نائباً عن الدكتور أشرف صبحى الذى كان يريد الحضور ومشاركة شباب الوفد لولا ارتباطاته المحددة مسبقاً.

وتابع قائلا: الدكتور أشرف صبحى أثنى على هذا العمل الرياضى المشرف الذى يهدف إلى تفعيل دور الشباب، خاصة أن الرياضة أسلوب حياة، لذلك تم التعاون لتقديم كل التيسيرات اللازمة لشباب، الوفد والشباب والأحزاب فى مصر بشكل عام.

وأضاف «حداد» أن هناك تعاوناً مثمراً بين وزارة الشباب والرياضة وحزب الوفد، خاصة أن شباب الوفد يتمتع بالاحترام والعمل الجاد، لذلك فإن الوزارة تحرص على التعاون معهم لنشر التوعية بين الشباب، مشيرا إلى أن ممارسة الرياضة أمر مهم، وأصبح ماراثون الجرى والدراجات منتشراً بشكل كبير بين الشباب، وهناك تفاعل إيجابى من قبل الشباب فى جميع الفعاليات الرياضية.