رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«الوفد مع الناس» فى «مزغونة»

بوابة الوفد الإلكترونية

 

 

انطلاقاً من مبادئ وثوابت حزب الوفد الثابتة والتي تمتد إلي مائة عام وتهدف إلى التواصل الدائم مع المواطنين لتحقيق أمالهم وطموحاتهم واستمراراً لمسيرة قطار مُبادرة الوفد «الوفد مع الناس» التي دشنها المستشار بهاءالدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، وصل قطار الخير إلي قرية «مزغونة» بالبدرشين التابعة لمحافظة الجيزة، لتقديم خدمة القوافل الطبية التي تنظمها المُبادرة بالتعاون المثمر مع وزارة الصحة والسكان.

وضمت القوافل الطبية العديد من التخصصات الطبية منها القلب والأطفال والجلدية والجراحة والعظام والنساء ومعمل تحاليل، بالإضافة إلي الصيدلية الشاملة لتقديم العلاج بالمجان، والتي عقدت على مدار يومي الجمعة والسبت الماضيين بوحدة مزغونة الصحية.

 

واستقبل أهالي قرية «مزغونة» مُبادرة «الوفد مع الناس» بالترحيب، وكان على رأسهم طارق يوسف سكرتير عام لجنة الوفد بالبدرشين، وحرصت لجنة الوفد بالقرية على استقبال القوافل الطبية وتنظيم العمل تيسيرًا على المواطنين كما وفرت استراحة للمراضي، وشكلت اللجنة مجموعة عمل من شباب الحزب لتذليل العقبات أمام المواطنين للحصول أفضل خدمة طبية، وشهدت القوافل الطبية إقبالاً كثيفاً من المواطنين.

وشهدت فعاليات مبادرة «الوفد مع الناس» حضور من القيادات، حيث حضر المهندس حمدي قوطة عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، ومن القيادات التنفيذية بمركز ومدينة البدرشين، حضر اللواء حسين لبيب رئيس مركز ومدينة البدرشين، لتفقد ومتابعة سيرعمل الفعاليات والعديد من القيادات التنفيذية.

واستمع فريق عمل مبادرة «الوفد مع الناس» الي شكاوي ومقترحات أهالي بـ«قرية مزغونة»، الذين أكدوا أن حزب الوفد هو بيت الأمة المصرية وعودة للشارع مرة أخري يعود بالنفع على المواطنين، مشيرين الي تدشين مبادرة «الوفد مع الناس» أمر إيجابي جدا ويهدف لخدمة المواطنين وهذا هو دور المجتمع المدني والأحزاب من أجل رفعة الوطن.

ومن جانبه أكد اللواء حسين لبيب، رئيس مركز ومدينة البدرشين، أن وزارة الصحة والسكان تحرص على إقامة القوافل الطبية في مناطق البدرشين لتوفير خدمة متميزة للمواطنين بالتعاون مع الدكتورة هناء سرور، بجانب عمل الوحدة الصحية، مشيراً إلى إن القوافل الطبية تضم جميع التخصصات الطبية وصرف العلاج والكشف بالمجان وهذا أمر إيجابي للمواطنين.

 وأضاف «لبيب» في تصريحات خاصة لـ«للوفد»، أن مركز ومدينة البدرشين حريص على التعاون والمشاركة في كل ما يعود بالنفع على المواطنين، وخاصة في قطاع الصحة والذي يهم صحة المواطنين لافتاً إلي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي يولي صحة المواطن المصري اهتمام كبير.

وتابع رئيس مركز ومدينة البدرشين قائلا: نرحب بأي تعاون مع مؤسسات المجتمع المدني يقدم الأفضل للمواطنين والصالح العام.   

فيما قال عادل الدالي، رئيس الرعاية الأساسية بوزارة الصحة بمحافظة الجيزة ومسئول اللجنة الثلاثية بالقوافل الطبية، إن اللجنة قامت بعمل تحويل 5 مرضي إلي وزارة الصحة لإجراء عمليات على نفقة الدولة بالمجان، مشيراً إلي أن الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة حريصة على رصد هذه الحالات ومتابعتها من قبل الوزارة للاطمئنان عليهم.

وأضاف «الدالي»، أن القوافل الطبية التي تقام بالتنظيم مع مبادرة «الوفد مع الناس» في قرية مزغونة شهدت إقبالاً شديداً من المواطنين، خاصة أن الحزب يقوم بعملية التنظيم والحشد وهذا أمر ايجابي وهو دور الأحزاب وهو العمل على تقديم الأفضل للمواطنين.

وأكد المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد، أن مبادرة «الوفد مع الناس» من أنجح المبادرات التي يشهدها حزب الوفد والتي دشنها المستشار بهاءالدين أبوشقة رئيس حزب الوفد من اجل التواصل مع المواطنين والعمل تقديم أفضل الخدمات لهم، مشيراً إلي أن المبادرة خلال عملها بمحافظة الجيزة خلال الفترة الماضية حققت نجاحاً كبيراً ولاقت استحسان المواطنين.

وأضاف «قوطة»، أن المستشار بهاءالدين أبوشقة، أعطى تعليمات باستمرار عمل المبادرة في جميع محافظات مصر لتوصيل الخدمات للمواطنين، لافتاً إلي أن حزب الوفد هو الحزب الوحيد في مصر الذي يتواصل مع المواطنين ويحرص كل الحرص على مراعاة للبعد الإنساني في كافة فعليات المُبادرة.

وأشار عضو الهيئة العليا للحزب، إلى أن الإقبال على المبادرة من المواطنين تشهد إقبالاً كثيفاً وهذا دليل على نجحها في الشارع المصري، لافتاً إلي أن المبادرة تقوم بالتحرك من في المراكز والقرة من أجل خدمة المواطنين.

وأشاد بالمبادرات التي دشنها المستشار بهاءالدين أبوشقة خلال الفترة الماضية ومنها مبادرة «الوفد مع الشباب والوفد مع المرأة المصرية» ايجابية وتعمل على الاهتمام بدور الشباب والمرأة خاصة أن المرأة والشباب في حزب الوفد في الصدارة كما أكد على ذلك المستشار بهاءالدين أبوشقة رئيس الوفد.

ووجه الكاتب الصحفي طارق يوسف سكرتير عام لجنة الوفد بالبدرشين الشكر للمستشار بهاءالدين أبوشقة رئيس حزب الوفد وفريق عمل مبادرة «الوفد مع الناس» ووزارة الصحة والسكان وجميع القيادات التنفيذية بمركز ومدين البدرشين والوحدة الصحة ورجال الأمن على التعاون المثمر من أجل خدمة الأهالي.

وأضاف «يوسف» أن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاءالدين أبوشقة يحرص كل الحرص على التواصل مع المواطنين تذليل الصعوبات والعقبات لهم، ورصد مشاكلهم وحلها من خلال مؤسسات الحزب والجهات المعنية في هذا الأمر.

وتابع سكرتير عام اللجنة، أن الاهالي في قرية «مزغونة» تحتاج إلي كل شيء ونزول الوفد في مزغونة رسالة قوية بأن الوفد مع الناس وهو مع المواطن منذ 1919 وهو حزب الشارع المصري، مشيراً إلي أن نجاح مُبادرة «الوفد مع الناس» هو ميلاد جديد لحزب ومئوية تكتب بعرق الجماهير وبين البسطاء لأنها تحرص على نقل نبض المواطنين.

ووجه عبدالستار عبدالفضيل سكرتير عام مساعد لجنة الوفد بالبدرشين، الشكر

للمستشار بهاءالدين أبوشقة رئيس حزب الوفدن وفريق عمل مبادرة «الوفد مع الناس»، على تنظيم القوافل الطبية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، مشيرا الي ان القوافل ضمت جميع التخصصات الطبية وشهدت اقبالاً كثيفاً من المواطنين.

وأضاف سكرتير عام مساعد لجنة الوفد بالبدرشين، ان جميع اعضاء لجنة الوفد في البدرشين حرصوا على تنظيم المواطنين داخل وحدة مزغونة الصحية، لافتا إلي أن اللجنة نجحت في جذب الآلاف من الأهالي بجميع القري المجاورة وذلك لتقديم الخدمة الطبية لهم بالمجان.

وأوضح أن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاءالدين أبوشقة يحرص على رفع العبء عن كاهل المواطنين وعودة الدور الخدمي للحزب والوقف الي جوار الوطن والمواطنين وتقديم الأفضل.

وأضاف أن اللجنة المشرفة على المبادرة قدمت الدعم من أجل نجاح القوافل الطبية، مشيرا إلى أن مبادرة «الوفد مع الناس» حرصت على الاستماع إلى شكاوي ومقترحات الاهالي بمزغونة لعرضها على المسئولين من خلال رئيس الوفد ومؤسسات الوفد وهذا هو دور وهدف حزب الوفد.

فيما طالب سيد إبراهيم من أبناء القرية المستشار بهاءالدين أبوشقة رئيس الوفد افتتاح مقر للحزب في داخل قرية «مزغونة» من اجل أن يكون الأهالي على تواصل دائم مع الحزب خاصة أن الوفد يقدم الخدمات للمواطنين من خلال المقر الرئيسي للحزب بالدقي، بالإضافة الي العمل الخدمي الذي يقدمة طارق يوسف القيادي الوفدي بالبدرشين.

وأضاف  «إبراهيم» أن القوافل الطبية وقعت الكشف على الآلاف من الأهالي في يومين الجمعة والسبت لذلك نوجه الشكر إلي المستشار بهاء الدين أبو شقة ووزارة الصحة والسكان وجميع من شارك في نجاح هذه القوافل الطبية التي قدمت الخدمة الصحية المتميزة للأهالي. 

وقال علاء مأمون من أهالي قرية «مزغونة»، إنه حرص على التواجد من أجل التنظيم العمل مع لجنة حزب الوفد في القوافل الطبية التي تنظمها مبادرة «الوفد مع الناس» في قرية «مزغونة» لتيسير عمل القوافل.

وأكد «مأمون»، أن القوافل عادت بالنفع على الاهالي خاصة أنها ضمت كافة التخصصات الطبية والتي تم تقديمها من قبل من كبار الاطباء والاستشاريين بوزارة الصحة، مشيراً إلي أن الأهالي كانت حريصة على الكشف داخل القوافل الطبية على مدار اليومين الماضيين فترة عمل القوافل.

ومن جانبها قالت شهيرة محمد وتعمل في شركة الخدمات المعاونة بالوحدة الصحية بقرية مزغونة، إن حزب الوفد يقف مع المواطنين من خلال عيادة الوفد بالمقر الرئيسي وجريدة الوفد وجميع مؤسسات الحزب.

وتابعت قائلة: اعمل في الوحدة الصحية بقرية مزغونة منذ عام وزوجي لا يقدر على العمل بسبب ظروف صحية ولدينا ثلاثة أبناء صغار، وأريد ان يتم تعييني داخل الوحدة الصحية، خاصة أن الاطباء والتمريض هم من يدفعون راتبي كل شهر من نفقتهم الخاصة، لاني لست على قوة عمل الوحدة، لذلك اطالب حزب الوفد بالتدخل لحل هذه الأزمة وتعييني بشكل موسمي من اجل ابنائي.

وقالت اللجنة اللجنة المشرفة على المبادرة ان المستشار بهاءالدين أبوشقة رئيس حزب الوفد قد أكد أن مُبادرة «الوفد مع الناس» تتم تحت رعايته شخصيا، وأنه يتابع خطوات التنفيذ باستمرار لتذليل كافة العقبات التي تواجه اللجان التي تقوم بتنفيذ المبادرة على أرض الواقع بناء على الأفكار والمقترحات التي قدموها إلى اللجنة المشرفة على تنفيذ المبادرة.

وأضافت اللجنة أن رئيس حزب الوفد، أكد ايضا أن المبادرة ليست حكراً على أحد ومن يريد أن يعمل من لجان المحافظات فليعمل الى أن تصل إليه فعالية مبادرة الوفد مع الناس، ودعا جميع اللجان النوعية في حزب الوفد إلى التفاعل مع مبادرة «الوفد مع الناس» وتقديم رؤيتهم وأفكارهم لنجاح المبادرة.