عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

هاني أباظة: "تعليم الوفد" تضع محاور وملفات للنهوض بقطاع التعليم فى مصر

هانى أباظة
هانى أباظة

عقدت اللجنة النوعية للتربية والتعليم بحزب الوفد، برئاسة برئاسة اللواء هانى أباظة عضو الهيئة العليا للوفد وعضو مجلس النواب، ووكيل لجنة التعليم بالبرلمان، اجتماعها الاول بمقر الحزب الرئيسى بالدقى.

 

وأكد اللواء هانى أباظة رئيس اللجنة، أن الاجتماع هو الاجتماع الاول للجنة بعد تشكيلها، مشيرا إلى أن الاجتماع تحدث عن المحاور التى تخص قطاع التربية والتعليم بشكل عام وذلك لتقديم كل ماهو أفضل للمواطن المصرى فى هذا الشأن.

 

وأضاف "أباظة" في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أن الاجتماع قد ناقش العديد من المحاور و الملفات التى سوف تكون خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة، والتى من شانها النهوض بقطاع التعليم والتعليم العام والفنى وكذا التعليم الجامعى ومنظومة التعليم ماقبل الجامعى ونظام التقويم لنظام الثانوية العامة، وكان من أهم هذه الملفات ملف تقيم المشروع الجديد فى التعليم والمطبق على الkg والصف الاول الابتدائى والصف الاول الثانوى بنظام "التابلت"، وكذا تقديم دراسة عن التعليم من الصف الثانى الابتدائى حتى الثالث الاعدادى وهى بقية التعليم الاساسى التى لم يشملها المشروع الجديد من التعليم.

 

وأوضح أن عمل اللجنة هو رصد كافة المشاكل والمعوقات فى كافة المحاور والملفات وتقديم حلول لها من قبل اللجنة وذلك هو دور حزب الوفد

العريق وهو تقديم العون والنصح والمشورة من أجل تقديم الأفضل للوطن والمواطن، قائلا:" الاجتماع ناقش ايضا استراتجية البحث العلمى وهدف اللجنة أن لا يتوقف البحث على مرحلة أنه بحث ثم يضع فى الادراج ولكن نهدف أن يكون مصدر اقتصادى قوي للدخل المصري".

 

وأشار إلى أن الاجتماع تحدث أهمية الاهتمام بالتعليم الفنى من خلال وضع التصورات الايجابية التى تساهم فى هذا الامر بشكل ايجابى، وناقش الاجتماع التعليم لذوى القدرات الخاصة من الصم والبكم وتقديم الأفضل لهم مشيرًا إلى أن جميع التكليفات سيتم التظر فى نتائجها خلال الاجتماع المقبل للجنة وهو يوم 2 فبراير.

 

حضر الاجتماع فاطمة خضر وكيل اول وزارة التربية والتعليم ومحمد المسيرى والدكتور أحمد خليل وكمال سراج الدين ومحمد ابورحاب وايمان اللبودى ودكتور السيد الجمل وعادل عبدالحليم وامانى حسين.