رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

«أبوشقة» وجه بتوصيل خدمات «الحملة» لجميع المحافظات

بوابة الوفد الإلكترونية

«كذلك يضرب الله الحق والباطل فأما الزبد فيذهب جفاءً وأمّا ما ينفع الناس فيمكث فى الأرض»، بهذه الآية القرآنية الكريمة، وضع المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس حزب الوفد، دستوراً ومبدأ لمُبادرة «الوفد مع الناس»؛ ليسير عليه الجميع من أجل تحقيق كل ما هو أفضل للوطن والمواطن، وذلك للتواصل مع المواطنين، وتذليل كل العقبات، وتحقيق التنمية المستدامة.

وعلى بعد 500 كيلو من محافظة الجيزة، حرصت مُبادرة «الوفد مع الناس» على الذهاب إلى مركز الواحات البحرية؛ للتواصل مع الأهالى، وتحقيق آمالهم وطموحاتهم، والاستماع إليهم من خلال مؤسسات الحزب بالتعاون مع الجهات المعنية فى هذا الشأن، تنفيذاً لتعليمات المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الوفد.

وشهدت القوافل الطبية التى تنظمها مُبادرة «الوفد مع الناس» بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان بقرية الحيّز بالواحات البحرية إقبالاً كثيفاً من المواطنين على مدار يومى الجمعة والسبت الماضيين؛ حيث وفرت القوافل الطبية العديد من التخصصات الطبية، وكان منها تخصصات القلب، والعظام، والجراحة، والجلدية، والأسنان، والأطفال بجانب تقديم الكشف والعلاج بالمجان من قبل أخصائيين على أعلى مستوى.

وحرصت، أيضاً، المُبادرة على توزيع البطاطين على عدد من الأسر بقرية الحيز، وذلك انطلاقاً من المسئولية المجتمعية التى تقع على عاتق حزب الوفد تجاه الأهالى بمحافظات مصر.

وأكدت اللجنة المشرفة على مبادرة «الوفد مع الناس»، أنَّ المبادرة تحرص على التواصل الدائم مع المواطنين من خلال رصد مشكلاتهم، والعمل على حلها من خلال مؤسسات الحزب وبالتعاون مع الجهات المعنية، مشيرة إلى أنها حرصت على التواجد فى قرية الحيز بالواحات البحرية؛ لتقديم الخدمات للأهالى الذين أعربوا عن سعادتهم بتواجد المبادرة بالقرية.

ورحب أهالى قرية الحيّز بمُبادرة الوفد، مؤكدين أن المُبادرة حرصت على مراعاة البعد الإنسانى، وتوفير خدمات للمواطنين بالتعاون مع وزارة الصحة، مؤكدين تفويضهم المستشار بهاء الدين أبوشقة بتوصيل أصواتهم للمسئولين.

وأضاف الأهالى، أنَّ الوحدة الصحية فى «الحيز» على أعلى مستوى، وتضم معملاً طبياً وصيدلية يتوفر بها العديد من الأدوية، وتخدم 3 مناطق؛ هى قرية طبل آمون، التابع لها عين جمعة بئر مطراوى، وبئر شريف، وبئر قليدة، وقرية الغربية والقرى التابعة، مشيرين إلى أن هذه المناطق بعيدة عن مدينة الباويطى بمسافة 45 كم ناحية طريق الوادى الجديد، لذلك نطالب بتكثيف عدد الأطباء وطاقم التمريض لمساعدة الأطباء والتمريض المتواجد حالياً بالوحدة الصحية.

وأكد الأهالى، أنَّ تكثيف الأطباء والتمريض بالوحدة يعود بالنفع على الأهالى، خاصة أن المنطقة جبلية، ويكثر فيها لدغ الزواحف السامة، موجهين الشكر للدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان بالتعاون مع حزب الوفد لتقديم القوافل الطبية التى توفر كل التخصصات الطبية وخاصة الأطفال

والعظام والقلب.

وقال الأهالى، إنَّ القرية تعانى ضعف الكهرباء، مشيرين إلى أهمية التركيز على زيادة شبكات الكهرباء بالقرية حتى تصبح متوفرة بشكل دائم، خاصة أن القرية تعتمد على الطاقة الشمسية، وهذا أمر جيد، ولكن هناك الكثير من أبناء القرية لا يستطيعون تركيب ألواح الطاقة الشمسية.

وقال الحاج عبدالسلام صالح مقرب، من أبناء قرية الحيز، نطالب المستشار بهاء الدين أبوشقة بتبنى إنشاء محطة كهرباء لتوصيل الكهرباء إلى قرية الحيز وإلى الوحدة الصحية.

 وقال خالد جمعة من أبناء قرية الحيز، إنَّ القوافل الطبية التى تنظمها مبادرة «الوفد مع الناس» بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان توفر الكشف والعلاج بالمجان، وتضم العديد من التخصصات الطبية، ما يعود بالنفع على الأهالى بالقرية، وهذا أمر إيجابى من قبل حزب الوفد؛ لأنه يترجم دور الأحزاب السياسية فى التعاون مع مؤسسات الدولة من أجل توفير كل الخدمات للمواطنين، خاصة أن الدولة تقوم بجهد كبير فى هذا الشأن.

فيما طالب الحاج سمير حمدى، بوجود مكتب بريد بالقرية؛ حتى يتمكن الأهالى من صرف رواتبهم الشهرية، واستلام الحوالات البريدية وصرف المعاشات، مشيراً إلى أن أقرب مكتب بريد لأبناء القرية فى المنطقة يبعد حوالي50 كيلومتراً.

وقال الحاج فتحى أبوالقاسم العمدة، شيخ قبيلة بقرية ريس بـ«الحيز»، باسمى واسم أهالى قرية الحيز نشكر الرئيس عبدالفتاح السيسى، على ما يقوم به من أجل توفير الخدمات وحياة كريمة للمواطنين بجميع المحافظات.

 وأردف قائلاً: «نناشد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، توفير مدارس للثانوية الصناعية والتجارية لأبنائنا، خاصة أن أقرب مدرسة على بعد 400 كم، ولكن إنشاء مدرسة للبنين وأخرى للبنات سيعود بالنفع على الأبناء بالقرية، ونطلب من المستشار بهاء الدين أبوشقة وحزب الوفد تبنى هذه المطالب وتقديمها للمسئولين وتحقيقها».