رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتحاد المرأة الوفدية يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيد

حزب الوفد

الأربعاء, 09 يناير 2019 19:40
اتحاد المرأة الوفدية يهنئ الأقباط بعيد الميلاد المجيدالأنبا ثيوسيوس مطران الأقباط الأرثوذكس يرحب بالزيارة
كتب ـ محمود عبدالمنعم - تصوير: مصطفى مهدى

نظم اتحاد المرأة الوفدية برئاسة مواهب الشوربجى، عددًا من الزيارات إلى الكنائس بمحافظة القاهرة والجيزة، وذلك لتقديم التهانى للأخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

ورحب الأنبا ثيوسيوس، مطران الاقباط الارثوذكس، قائلا: «أتوجه بالشكر للمستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد وإلى اتحاد المرأة الوفدية على زيارتهم لتهنئة إخوتهم الأقباط، وهذا دور الوفد وما نعهده دائماً من بيت الأمة».

وأضاف أن عيد الميلاد لهذا العام يحمل «طابعًا خاصًا» بسبب افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسى أكبر كنيسة ومسجد بالعاصمة الإدارية بالشرق الأوسط، وهى رسالة محبة لكل شعوب العالم وتعبر عن كيفية التعايش والسلام مع الآخر وتهدف لرفع قيمة المواطنة ومصر وطن يجمع كافة أبنائها سواء مسلمًا أو مسيحيًا، فالمصريون لديهم جذور متدينة تحث على المحبة والسلام، مشيرا إلى أن احتفالية افتتاح الكنيسة والمسجد بالعاصمة الإدارية شهدت على روح المواطنة بحديث شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب وقداسة البابا تواضروس وكبار رجال الدولة وهى رسالة للجميع أن مصر رائدة فى التعايش السلمى وأن الأديان

لا تحث على العنف ولكنها تنبذه وتبغضه.

وأردف قائلا: أطالب الشعب المصرى بضرورة الحفاظ على بلدنا الغالية ونقف بجانب دولتنا ورئيسنا ضد المؤامرات الخارجية لأن مصر مستهدفة من قوى الشر ولكن بفضل الله وقيادتها وشعبها ستظل شامخة ولابد من وجود وعى وطنى لدى جميع أبناء الوطن ضد الشائعات وبث الفتنة التى تهدف لتفتيت أبناء الوطن، ونتمنى من الحكومة أن تساهم فى زيادة الخدمات وتيسير مصالح المواطنين، فهى تدفع أبناء الوطن للحب والسلام ومصر فى هذه الأيام فى عيد وتبادل التهانى من أخوتى المسلمين وهو انصهار مجتمعى لهذه البلد الآمنة المستقرة».

قال القس ماجد عادل من كنيسة قصر الدوبارة، إن الدكتور أحمد الطيب  شيخ الأزهر تحدث منذ أيام عن الوحدة الوطنية وقدم التهانى للإخوة الأقباط  ونحن نؤكد مدى الحب والتواصل من أجل المحبة، والكنيسة تصلى من أجل

الحفاظ على الوطن والمواطن.

وأشار إلى أن زيارة لجنة المرأة بحزب الوفد للكنيسة خطوة مشرفة أمام العالم ولا تقتصر على الكنيسة وأن حزب الوفد فى تقدم بفضل رؤية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب، خاصة أن دور الحزب ملحوظ جدا على الساحة السياسية.

فيما قالت ماريان عازر عضو مجلس النواب وعضو مجلس الثقافة والتنوير بجامعة القاهرة إن الوفد حزب الوحدة الوطنية وهو حزب الهلال والصليب وهو الحزب الذى قاد الشعب المصرى فى 1919، لتحقيق الاستقلال التام لمصر وطرد الإنجليز، ورأينا فى الحزب أجمل مشاهد الترابط والتآخى بين قطبى الأمة.

وعبرت مواهب الشوربجى رئيس اتحاد المرأة الوفدية، عن سعادتها بزيارتها للإخوة الأقباط وتقديم التهانى بعيد الميلاد المجيد، مشيرة إلى أن أهم ما يميز الشعب المصرى هو الترابط فى مواجهة الفتن الطائفية التى تحاول إيقاظها من حين لآخر الجماعات الإرهابية أعداء الوطن.

فيما قالت الصحفية ماجدة صالح سكرتير عام اتحاد المرأة الوفدية، إن اتحاد المرأة الوفدية يحرص كل عام على المشاركة فى الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وتقديم التهانى للأخوة الأقباط، لافتة إلى أن حزب الوفد راعى الوحدة الوطنية.

وقالت الدكتورة رضوى مختار رئيس اللجنة العامة ببنى سويف وسكرتير مساعد اتحاد المرأة الوفدية، إن المرأة الوفدية قامت بجولة لتقديم التهانى للاخوة الأقباط أشقاء الوطن.