رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بالصور.. لجنة وفد الأزبكية تقدم التهانئ للأقباط بعيد الميلاد المجيد

حزب الوفد

الاثنين, 07 يناير 2019 17:15
بالصور.. لجنة وفد الأزبكية تقدم التهانئ للأقباط بعيد الميلاد المجيدأعضاء حزب الوفد يقدمون التهاني
كتب- محمود عبد المنعم و راندا خالد، تصوير- دينا الباسوسي:

في مشهد جميل حرص جموع الشعب المصري، على الاحتفال بعيد الميلاد المجيد، وسط حالة من الفرحة والسعادة والمحبة والتآخي بين قطبي الأمة، وفي حضور مهيب للأقباط وأحبار وكهنة الكنائس، ترأس القس مكاري يونان، كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بكلوت بك، صلاة عيد الميلاد المجيد.

وتسمع من بعيد صوت يردد "الْمَجْدُ للهِ فِي الأَعَالِي، وَعَلَى الأَرْضِ السَّلاَمُ، وَبِالنَّاسِ الْمَسَرَّةُ" وتدق أجراس المرقسية الكبرى أقدم كنيسة في مصر لتعلن للعالم بأن مصر هي بلد الأمن والأمن وطن للجميع به رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، وتزيد الأجراس من صوتها حتى تُسمع الأصم بأن مصر عصية على أي معتد بفضل العزيمة القوية والتلاحم بين شعبها وجيشها وقوات الشرطة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

ووسط هذه الأجواء الروحانية حرصت لجنة حزب الوفد بحي الأزبكية برئاسة سيد مصطفي، على زيارة كنيسة الكاتدرائية المرقسية الكبرى بكلوت بك مساء أمس الأحد وذلك لتقديم التهانئ للإخوة الاقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد، وذلك بحضور العديد من أعضاء اللجنة ومنهم حسن أنور عبد العال سكرتير عام اللجنة ومصطفي سكر نائب رئيس اللجنة ويوسف عطا الله عضو اللجنة.

واستقبل أعضاء لجنة الوفد القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى بكلوت بك، الذي أعرب عن سعادته بحضور الإخوة المسلمين لتقديم التهاني بمناسبة ميلاد السيد المسيح.

ومن جانبه، قال سيد مصطفي، رئيس لجنة الوفد بحي الأزبكية، إن اللجنة حرصت الذهاب إلي كنيسة الكاتدرائية المرقسية الكبرى بكلوت لتقديم التهاني للإخوة الأقباط بمناسبة عيد الميلاد المجيد.

وأضاف "مصطفي" أن اللجنة نقلت تهانئ المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد الي القس مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى، والذي أعرب عن سعادته بتهنئة رئيس الوفد وحضور لجنة الوفد إلي الكنيسة وتقديم التهاني في هذه الأيام المباركة .

وأوضح رئيس لجنة الوفد، بحي الأزبكية، أن مصر شعب واحد ضد وصف واحد ولا فارق بين مصري ومصري والجميع يعمل من أجل رفعة الوطن كل في مجاله، مؤكدا أن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبو شقة يدعم ويساند الدولة المصرية ويقف خلف مؤسسات الدولة من أجل تقديم كل ما هو أفضل للوطن والمواطن.

فيما قال حسن أنور عبد العال، سكرتير عام لجنة الوفد بحي الأزبكية، إن حزب الوفد بحى الأزبكية يحرص كل عام على تقديم التهاني للإخوة الاقباط، مشيرا الي أن حزب الوفد هو بيت الأمة وهو مدرسة الوحدة الوطنية وتاريخ الحزب يشهد على ذلك وشعارنا الهلال يحتضن الصليب.

وأضاف سكرتير عام اللجنة، أن اللجنة حرصت على تقديم التهانئ الي أبونا مكاري يونان كاهن الكنيسة المرقسية الكبرى باسم رئيس الوفد وجميع مؤسسات الحزب لافتا إلي أن هذا دليل على أن مصر مجتمع واحد الجميع يقف خلف مؤسسات الدولة من أجل مصلحة الوطن.

وأثنى مصطفى نائب رئيس اللجنة، على روح المحبة والتآخي بين قطبي الأمة والذي

يؤكد للعالم أن مصر هي وطن للجميع، مشيرا الي ان حزب الوفد في الازبكية قدم التهاني للأخوة الأقباط وهذا أمر طبيعي يحدث كل عام خاصة أن الوفد هو بيت الوحدة الوطني.

وأوضح نائب رئيس اللجنة، أن الوفد بقيادة المستشار بهاء الدين أبو شقة يسير بخطوات ثابتة نحو تحقيق الأفضل في كافة المجالات قائلا:" نسير بخطوات ثابتة من أجل عودة الوفد الي مكانته الطبيعية في الشارع المصري".

ووجه الشكر إلي رجال القوات المسلحة المصرية والشرطة المصرية على الجهد الذي يبذلونه من أجل توفير الأمن والأمان في جميع ربوع مصر.

وفي هذا الصدد، حرص اللواء صبري عبده رئيس حي الأزبكية، على زيارة كنيسة الكاتدرائية المرقسية الكبرى بكلوت بك مساء اليوم الأحد وذلك لتقديم التهانئ للإخوة المسحيين بمناسبة عيد الميلاد المجيد، مؤكدا أن مصر وطن لجميع المصريين مشيرا إلي أن الزيارة تؤكد أن مصر هي المعني الحقيقي للوحدة الوطنية.

وأكد رئيس الحي في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد" على هامش الزيارة، أن الدولة المصرية قادرة على اقتلاع الإرهاب من جذوره من خلال التضحيات والدور الوطني الذي يقوم به رجال القوات المسلحة والشرطة المصرية، لافتا إلي أن مصر على مدار التاريخ هي مهد الحضارات الإنسانية وهي التي تحضن الجميع.

وتابع قائلا:" تاريخ يؤكد أن جميع قادة مصر عظماء نبلاء وحكماء ووطنيون، والدليل على ذلك أن جميع الحضارات المصرية من أهم المزارات التي يحرص على زيارتها من شعوب دول العالم".

وأوضح رئيس حي الأزبكية، أن الفترة القادمة سوف يكون لمصر القيادة والريادة بالمنطقة العربية والإفريقية بفضل الجهد الذي يقوم به أبناؤها المخلصون، مشيرا إلى أن مصر عصية على أي معتد بفضل العزيمة القوية والتلاحم بين شعبها وجيشها وقوات الشرطة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، واختتم قائلا:" كل عام وشعب مصر بخير وعام سعيد علينا جميعا، وحمى الله مصر وشعبها".

شاهد الصور..