رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صالون الوفد الثقافي :يناقش جهود الحزب في "100سنة وفد"

حزب الوفد

الأحد, 16 ديسمبر 2018 21:26
صالون الوفد الثقافي :يناقش جهود الحزب في 100سنة وفدجانب من صالون الوفد الثقافي

نظم الصالون الوفد الثقافي ندوة بعنوان"100 سنة وفد" بحضور المهندس سعيد الفضالي المشرف العام على الصالون والكاتب الصحفي سامي سرحان، وعلاء شوالى والمستشار عدلي حسين محافظ القليوبية السابق، ومحمد فايد نائب رئيس اللجنة العامة للوفد بالغربية وأدارت الندوة الإعلامية نشوى الشريف.

 

وناقشت الندوة احتفالية مئوية الوفد، وأيضاً جهود الحزب فى العمل السياسي على مدار 100 عام ودور الحزب فى دعم قضايا المجتمع المصرى وعلى رأسها قضايا المرأة والعمال والتعليم والصحة.

 

وقال المهندس سعيد الفضالي المشرف لعام علي صالون الوفد، أن الصالون منذ 2012 وهو يناقش أهم القضايا التي تهم الشارع المصري، لذا أتشرف بأني المشرف العام علي هذا الصالون الذي يهدف إلي رفعة الوطن والوفد.

 

وأضاف الفضالي، خلال كلمتة بصالون الوفد الذي عقد مساء اليوم بمقر الحزب الرئيسي، أن صالون الوفد يناقش القضايا بموضوعية وطرح الحلول والأفكار التي تساهم في حل المشكلات وهذا هو دور

الوفد وهو تقدم المعارضة البناءة.

 

وقال علاء شوالي، القيادي الوفدي، إن تاريخ الوفد يتحدث اليوم بمئويه الوفد قائلا:"شرف اني أكون حفيد سعد باشا زغلول مؤسس حزب الوفد العريق".


وأضاف شوالي خلال كلمتة بصالون الوفد ، أن ثوره 19 الهمت غاندي مما دعاء الي تاسيس حزب المؤتمر الهندي في أوائل القرن العشرين مما جعل صوت ثورة 19 وحزب الوفد لهم تأثير عالمى.

 

فيما أكد الحضور أن حزب برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة يعمل على خروج الاحتفالية بمئوية الوفد وثورة 1919 بالشكل الذي يليقي بتاريخ حزب الوفد الذي يمتد الي 100 عام .