رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النحاس: انتخابات الوفد عرس لترسيخ الديمقراطية

عبدالعزيز النحاس
عبدالعزيز النحاس

قال "عبدالعزيز النحاس" عضو الهيئة العليا بحزب الوفد إن هذه الانتخابات كانت عرسا ديمقراطيا عاهدناه فى الوفد على مدار أكثر من 35سنة وهى من ثوابت الوفد لترسيخ الديمقراطية داخل الحزب.

 

أكد "النحاس" فى تصريح خاص للوفد أن الإقبال على المشاركة الانتخابية كان كثيفا وقد حضر أكثر من 3500 عضو جاءوا من شتى محافظات مصر متحدين مشقة السفر وعنائه من أجل المشاركة فى العملية الانتخابية ومن أجل ترسيخ الديمقراطية والشفافية فى الوفد.

 

أضاف "النحاس" أن الجميع يدرك أن الهيئة العليا القادمة يقع على عاتقها مهام كبيرة يأتى على رأسها إعادة بناء الوفد على عدة أوجه سواء سياسية أو إدارية أو مالية.

 

أوضح "النحاس" أن الهيئة العليا القادمة تتحمل عبئا كبيرا وهو الاستعداد لانتخابات المحليات وأيضا الانتخابات البرلمانية القادمة.

 

أشار "الهضيبى" إلى أن هناك دورا آخر غاية فى الأهمية وهو الاحتفال بمرور 100عام على مئوية الوفد.

 

تابع "النحاس" أن الوفد فى هذه الظروف مطالب وبشدة لإعادة بناء رسم الخريطة السياسية فى مصر باعتباره أقدم الأحزاب السياسية فى مصر بل وفى الشرق الأوسط بأكمله ليكون على الوفد مهمة البناء السياسى بأن يكون القدوة لكل الأحوال المدنية وعلى الوفد أن ينزل فى كل الشوارع سواء فى القرى والنجوع والمدن والمراكز بهدف المساهمة مع النظام حتى لا نترك المواطن فريسة للجماعات المتطرفة ومن هنا يمكن أن يكون للأحزاب دور مهم فى مواجهة قضية التطرف داخل الوطن حتى نصل إلى دولة مدنية حديثة جميعا ننتظرها.

 

واستنكر "النحاس" بعض الأقوال الذى يرددها كثيرا من لم يوفقوا

فى الانتخابات لتشكيكهم فى سير العملية الانتخابية وأن الانتخابات جرت فى جو ديمقراطى وفى شفافية مطلقة إلى حد أن عملية الفرز استمرت لأكثر من 24ساعة كاملة.

 

وبلغ عدد المرشحين في انتخابات الهيئة الوفدية 116 مرشحا يتنافسون على  50 مقعدًا بالهيئة العليا للوفد، واختيار 5 للسكرتارية الوفدية من بين 21 مرشحًا، التي دعا إليها رئيس الحزب ورئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب المستشار بهاء أبو شقة أعضاء الجمعية العمومية لانعقادها، وفقا للائحة الحزب الداخلية.

 

ويبلغ عدد أعضاء الجمعية العمومية لحزب الوفد 5775 عضو، وبإشراف من المجلس القومي لحقوق الإنسان إشرافا كاملا، بعد أن أشرف على انتخابات رئاسة الحزب الماضية منذ عدة أشهر التي أسفرت عن فوز المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيسًا للوفديين.

 

وبلغ إجمالي عدد الأصوات ٣٤٩٣ بنسبة مشاركة ٦٠.٤٩٪ وصل فيها عدد الأصوات الصحيحة فيها للهيئة العليا الوفدية ٢٦٠٤ بينما وصل عدد الأصوات الباطلة ٨٨٩ صوتًا، ووصل عدد الاصوات الصحيحة لسكرتارية الهيئة الوفدية  ل ٣٢٣٣ صوتا صحيح، و٢٦٠ صوتا باطلا.