رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التقرير المالي لأمانة صندوق الوفد يكشف: تحسن ملحوظ في الإيرادات والتبرعات

بوابة الوفد الإلكترونية

ألقى طارق تهامى، سكرتير عام مساعد حزب الوفد، التقرير المالى لأمانة صندوق حزب الوفد، وكشف عن تحسن ملحوظ فى الإيرادات فى الفترة من يناير 2018 وحتى أكتوبر 2018 نتيجة تبرعات الوفديين ومساهماتهم.

وبلغ إجمالى الإيرادات عن تلك الفترة خمسة ملايين و600 ألف جنيه، بينها تبرعات بقيمة 4 ملايين و300 ألف جنيه، بجانب إيرادات إيجار الأماكن والتى بلغت 365 ألف جنيه بالإضافة إلى فوائد ودائع الحزب واشتراكات الأعضاء ومنوعات أخرى.

وأشار التقرير المالى إلى أن مدفوعات الحزب خلال تلك الفترة «يناير حتى أكتوبر 2018» 5 ملايين و670 ألف جنيه، منها مليونان و200 ألف جنيه ربط ودائع جديدة للحزب ليصل رصيد الودائع إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين جنيه، وهو ما يمثل تقوية مالية للحزب.

وأوضح التقرير قيام الحزب بشراء مقر تمليك للحزب بمحافظة بنى سويف بمبلغ 600 ألف جنيه كما تم صرف 600 ألف جنيه على تطوير المقر العام للحزب حتى تحول إلى تحفة حضارية.

أما باقى المدفوعات فشملت مرتبات العاملين بالحزب ومصروفات المقر العام الضرورية، مثل مصروفات الأحبار والمطبوعات والتليفونات، والصيانة، بجانب المصروفات القضائية ومصروفات الاجتماعات وغيرها وفيما يلى نص التقرير المالى:

السادة والسيدات أعضاء الهيئة الوفدية الكرام

نلتقى بكم للمرة الثانية خلال عام واحد حيث التقينا جميعاً فى انتخابات رئاسة الحزب مارس 2018 واستعرضنا موقف الحزب المالى عن الفترة حتى نهاية عام 2017.

واليوم وفى ظل نشاط حزبى متنام يشهده الحزب سواء فى عدد العضويات المنضمة للحزب أو فى نوعيتها كما يشهد الحزب - الحجر والبشر - تطويراً لم يشهده من قبل تم الصرف عليه من تبرعات أعضاء الحزب كما شهد الموقف المالى للحزب تماسكاً خلال الفترة الماضية حيث تم تدعيم ودائع الحزب بمبلغ وقدره مليونان ومائتا ألف جنيه ليصل حجم ودائع الحزب إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين جنيه بنهاية أكتوبر 2018 بعد ما كان وصل إلى ما دون المليون جنيه ببداية 2018 كما قدم الحزب خلال الفترة الماضية بتدعيم موقف مقراته حيث تم شراء مقر جديد تمليك للجنة الوفد العامة ببنى سويف.

وللتذكير نعيد على حضراتكم موقف الحزب المالى خلال عام 2017 الذى تلوناه فى مطلع العام الحالى حيث بلغ إجمالى ايرادات الحزب خلال عام 2017 سبعمائة ألف جنيه تقريبا تتمثل فى إيجارات أماكن بمبلغ وقدره أربعمائة ألف جنيه واشتراكات وتبرعات وفوائد ودائع بمبلغ 300 ألف جنيه تقريباً.

كما بلغ إجمالى مصروفات العام مبلغ مليون وستمائة وخمسين ألفاً، تستحوذ أجور العاملين على النسبة الأعلى فيما تليها مصروفات الحزب

ودعم بعض مقراته «المقرات المشاهرة» ليصل رصيد الحزب بنهاية عام 2017 لمبلغ وقدره 935 ألف جنيه.

أما خلال الفترة من يناير 2018 وحتى أكتوبر 2018 فإن الوضع المالى للحزب قد بدأ فى التحسن نتيجة تبرعات السادة الوفديين ومساهماتهم كما أنه خلال الفترة حدث تطوير لمبنى الحزب الرئيسى يشهد بها الجميع ويسجل كعلامة بارزة لعهد المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب.

السادة الحضور الكرام

وقد بلغ إجمالى إيرادات الحزب خلال عام 2018 «حتى أكتوبر 2018» مبلغاً وقدره خمسة ملايين وستمائة ألف جنيه تقريباً عبارة عن تبرعات أعضاء الحزب بمبلغ وقدره أربعة ملايين وثلاثمائة ألف جنيه تقريباً بجانب إيرادات إيجار الأماكن والتى بلغت ثلاثمائة وخمسة وستين ألف جنيه بالإضافة إلى فوائد ودائع الحزب واشتراكات الأعضاء ومنوعات أخرى.

كما بلغت مدفوعات الحزب خلال الفترة مبلغاً وقدره خمسة ملايين وستمائة وسبعون ألفاً، منها مليونا ومائتا ألف جنيه ربط ودائع جديدة للحزب ليصل رصيد الودائع إلى ما يقرب من ثلاثة ملايين جنيه وهو ما يمثل تقوية لمالية الحزب.

كما قام الحزب بشراء مقر تمليك للحزب بمحافظة بنى سويف بمبلغ 600 ألف جنيه.

كما تم صرف مبلغ وقدره 950 ألف جنيه على تطوير المقر العام للحزب والذى تلمسون بأنفسكم حجم التغير والتطوير الذى تم على المبنى ليتحول إلى تحفة حضارية.

أما باقى المدفوعات فهى مرتبات العاملين بالحزب ومصروفات المقر العام الضرورية، مثل مصروفات الأحبار والمطبوعات والتليفونات والمصروفات القضائية ومصروفات الصيانة والاجتماعات إلى آخره.

وفى النهاية، نتمنى خلال الفترة المقبلة زيادة قوية وتدعيماً أقوى لمالية الحزب من خلال تبرعات الوفديين وأيضا من خلال حلول مالية أخرى نستطيع بها معاً تدعيم أنشطة الحزب الشبابية وتدعيم لجان ومقرات الحزب.