رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

اتحاد المرأة الوفدية يزور النصب التذكارى ومتحف القوات الجوية وقبر السادات

بوابة الوفد الإلكترونية

في يوم وطني خالص نظم اتحاد المرأة الوفدية برئاسة مواهب الشوربجي، وتحت رعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، زيارة للنصب التذكاري ومتحف القوات الجوية المصرية وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، وتم وضع اكاليل من الزهور،بمناسـبة الاحتفال الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

أكد الدكتور ياسر الهضيبيى المتحدث الرسمي لحزب الوفد، أن الفعالية الوطنية  التي قام بها اتحاد المرأة الوفدية برئاسة مواهب الشوربجي والسكرتير العام لاتحاد المرأة ماجدة صالح بزيارة قبر الجندي المجهول وقبر الرئيس الراحل أنور السادات تؤكد شعورهن الوطني بمشاركة القوات المسلحة بأعياد أكتوبر المجيدة، ليست بجديدة على عضوات حزب الوفد الماجدات الوطنيات الذين يستمدون وطنيتهن وقوتهن من ثوابت الوفد الراسخة والممتدة طوال  مائة عام والمتجذرة في وجدان الشعب المصري.

وأضاف «الهضيبي» أن الوفد ملىء بالسيدات الوطنيات الفضليات اللاتي  يدافعن عن حقوق المرأة ومكتسباتها التي ناضلت من أجلها واكتسبتها منذ ثورة  1919 حتى الآن، مشيرا إلى أنه عندما يتحاور مع عضوات الوفد أويتابع نشاطهن  وحماسهن الوطني يتأكد أن هؤلاء العضوات الوفديات هن امتداد وفدي ووطني للسيدات الفضليات في تاريخ مصر أمثال : صفية زغلول، وهدى شعراوي، وسيزا نبراوي.

وقالت مواهب الشوربجي، رئيس اتحاد المرأة الوفدية: جاءت زيارة اتحاد المرأة الوفدية للنصب التذكاري كهدف وطني لسيدات الوفد، وتم وضع اكليل الزهور بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيد، على قبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، صاحب قرار العبور، مشيرة الي أن الزيارة شهدت مشاركة العديد من لجان المرأة لحزب الوفد بالمحافظات.

وأضافت «الشوربجي»، أن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة واتحاد المرأة يحتفل بالذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، بالعديد من الفعاليات التي تعزز مفهوم وقيمة الانتماء للوطن، لافتة إلي أن المرأة الوفدية تحرص علي التفاعل والمشاركة في كافة الفعاليات التي تصب في صالح الوطن والمواطن.

وأوضحت رئيس اتحاد المرأة الوفدية، أن هذه الزيارة واجب وطني علي كل مصري لان الشهداء قدموا أرواحهم فداء للوطن ودفاعاً عن المواطنين لنحيا في أمن وأمان، لذا ستظل ذكرى شهداء الوطن في القلوب، وتبقى مسيرتهم فخراً للجميع.

وقالت ماجدة صالح، سكرتير عام اتحاد المرأة الوفدية، إن الفعالية التي قام بها اتحاد المرأة الوفدية تمت برعاية المستشار بهاء الدين أبوشقة بالتعاون مع الشئون المعنوية وإدارة متحف القوات الجوية، وقدمنا لهم كل الشكر والامتنان الكبير لتقديرهم للمرأة المصرية عامة والوفدية خاصة، والممثلة من خلال هيئات مكاتب بالمحافظات.

وتابعت «صالح»، قائلة: «مع التأكيد لدعمنا الكامل للرئيس عبدالفتاح السيسي والقوات المسلحة المصرية، خاصة القوات الجوية التي تحمي سماء مصر لنشعر بالمجد والعزه والكرامة».

وأضافت سكرتير عام اتحاد المرأة الوفدية، أن الشعب المصري لاينسى بطولات القوات الجوية وما حققته من عمليات قتالية محفورة في ذاكرة التاريخ، حيث شلت القوات الجوية الإسرائيلية بعد أن حاولت القوات الجوية الاسرائيلية تدمير قواعد الطائرات بدلتا النيل في طنطا والمنصورة والصالحية، فتصدت لها الطائرات المصرية يوم 14 أكتوبر بمدينة المنصورة في أكبر معركة جويــة بعد الحرب العالمية الثـانية، ولهذا أصبح هذا اليوم عيداً للقوات الجوية وفخراً لشعب مصر بالكامل.

وقالت أميمة عوض، عضوالهيئة العليا لحزب الوفد، إن بيت الأمة «الوفد» هوبيت الوطنية ولسان حال الشعب المصري منذ ثور 1919 حتي الآن، مشيرة إلى أن المستشار بهاء الدين أبوشقة ومن خلال مؤسسات الحزب يقوم بالعديد من الفعاليات والأنشطة التي تصب في صالح الوطن والمواطن.

وأضافت «عوض» أن زيارة اتحاد المرأة الوفدية، للنصب التذكاري وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات، جاءت بمناسبة الذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيد والتي تعيش في وجدان وقلوب الشعب المصري حتي الان، حيث شهدت بطولات وتضحيات لرجال القوات المسلحة المصرية البواسل من أجل الدفاع عن الكرامة واستعادة الأرض.

واختتمت قائلة:" أتوجه بالشكر إلى المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الوفد الذي يقدم كل الدعم للمرأة المصرية والوفدية في كافة المجالات، وكل من يعمل علي دعم المرأة الوفدية والمصرية».

وأردفت كريمة القاضي، نائب رئيس اتحاد المرأة الوفدية، أن الاتحاد نظم فعالية بعنوان «تحيا مصر» شهدت حضور لجان المرأة بالمحافظات، لزيارة النصب التذكاري ومتحف القوات الجوية المصرية وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات وذلك بمناسـبة الاحتفال بالذكرى الـ45 لانتصارات اكتوبر المجيد، مشيرة الي ان القوات المسلحة هي العمود الفقري للدولة المصرية، قائلة: «كل الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي ولرجال القوات المسلحة البواسل، علي التضحيات التي يقدمونها من أجل الوطن والمواطن المصري».

وأضافت «القاضي» أن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة، شهد حراكا وتطورا كبيرا في جميع الانشطة بالحزب، وهذا ينعكس على الاداء الحزبي بشكل إيجابي، لذا أتقدم بالشكر إلى المستشار بهاء الدين أبوشقة وجميع قيادات الحزب لدعمهم اتحاد المرأة حتي نستطيع أن نقوم بعمل انشطة حزبية وسياسية واجتماعية تخدم الوطن.

وقالت مريم رجب، أمين صندوق اتحاد المرأة الوفدية، أن الاتحاد سوف يشهد خلال الفترة القادمة العديد من الفعاليات التي تصب في صالح الوطن والمواطن.

وأضافت أن الاتحاد نظم زيارته إلى النصب التذكاري وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات ومتحف القوات الجوية المصرية والتي تأتي في إطار الاحتفالات الشعبية لانتصارات أكتوبر المجيد، والتي أكدت للعالم أن الجندي المصري هوخير أجناد الأرض، مشيرة إلي أن رجال القوات المسلحة والشرطة يقدمون أرواحهم فداء للوطن والمواطن.

وأوضحت أمين صندوق اتحاد المرأة الوفدية، أن المرأة الوفدية جزء لا يتجزأ من حزب الوفد وتشارك في كافة قضايا الوطن ومن خلال المشاركة الفعالة التي تصب في صالح المجتمع، مشيرة إلي أن المرأة الوفدية منذ ثورة 1919 وهي تحمل علي عاتقها قضايا الوطن وعلمت نساء العالم كيف تكون الوطنية عندما واجهت رصاصات المستعمر من أجل الاستقلال التام للوطن.

وأردفت نهاد طه، السكرتير العام للجنة المرأة بحزب الوفد بالدقهلية، أنها كانت حريصة على المشاركة في الزيارة التي نظمها اتحاد المرأة الوفدية برئاسة مواهب الشوربجي لزيارة النصب التذكاري وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات ومتحف القوات الجوية المصرية للاحتفال بالذكري الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، وإحياء ذكري شهداء الوطن الذين قدموا أروحهم دفاعا عن كرامة المصريين.

وأضافت «طه» أن الفترة الأخيرة شهدت نشاطا

كبيرا للمرأة الوفدية على مستوي المحافظات، وهذا يصب في الصالح العام للوطن، خاصة أن جميع الأنشطة والفعاليات تهتم في المقام الأول بالمواطن المصري.

و قالت الدكتورة رضوي مختار، رئيس لجنة المرأة لحزب الوفد ببني سويف، إن هذه الفعالية هي الأولي لاتحاد المرأة الوفدية، وحضرها جميع رؤساء لجان المرأة بالمحافظات، مشيرة إلى أن حزب الوفد يشهد حراكا كبيرا في الشارع المصري بعد تولي المستشار بهاء الدين أبوشقة رئاسة الحزب.

وأضافت «مختار» أن المستشار بهاء أبوشقة داعم حقيقي للمرأة المصرية والوفدية، وهذا هو بيت الامة الذي يحتضن جميع فئات المجتمع المصري بين جدرانه، مشيرة إلى أن حزب الوفد مستقبل له تاريخ ومستمر علي مر العصور بفضل ابنائه المخلصين.

وأشارت إلى أن الفاعلية التي نظمها اتحاد المرأة الوفدية،تأتي في اطار احتفالات نصر أكتوبر المجيد، وشهدت زيارة للنصب التذكاري وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات ومتحف القوات الجوية المصرية وكانت مميزة جدا.

وأوضحت الدكتورة حنان دنيا، رئيس لجنة المرأة لحزب الوفد بالشرقية، أن الفعالية التي قام بها اتحاد المرأة الوفدية، تأتي في إطار الاحتفالات الشعبية بالذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر المجيدة، مشيرة إلي أن الزيارة تكريما للدور الوطني والبطولي التي قامت به قواتنا المسلحة في ملحمة الكرامة بحرب أكتوبر 1973.

وأضافت «دنيا» أن نصر أكتوبر اعاد الكرامة والعزة للوطن العربي، وأكدت أن مصر هي قلب العروبة النابض، مشيرة إلي أن مصر الآن تخوض حرب ضد الإرهاب الغاشم وتحاربه بالنيابة عن العالم.

وقالت: «بفضل الله وقوة وعزيمة ووطنية وإيمان رجال القوات المسلحة نجحنا في دحر الإرهاب».

وأشارت الدكتورة حنان الدالي، عضواللجنة العامة للمرأة بحزب الوفد في القليوبية، إن زيارة اتحاد المرأة الوفدية للنصب التذكاري وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات ومتحف القوات الجوية المصرية، بداية قوية للاتحاد خاصة أنه يضم كوكبة من السيدات بحزب الوفد.

وأضافت «الدالي» أن حزب الوفد تحت رئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة يشهد تطورا كبيرا علي كافة الأصعدة، لافتة إلى أن الاتحاد يعتمد علي التوعية والتدريب للمرأة الوفدية وغير الوفدية خلال الفترة القادمة، مشيرة إلي أن الزيارة، تهدف إلي تعزيز الانتماء الوطني، خاصة لدي الشباب الصاعد.

وقالت الدكتورة صفاء رأفت، نائب رئيس اللجنة العامة لحزب الوفد ببني سويف، إن اتحاد المرأة الوفدية حرص على زيارة النصب التذكاري وقبر الرئيس الراحل محمد أنور السادات ومتحف القوات الجوية المصرية، بمناسـبة الاحتفال بالذكرى الـ 45 لانتصارات أكتوبر، مشيرة إلى أن الجميع يتذكر هؤلاء الشهداء الابرار الذين قدموا أرواحهم فداء للوطن، ونتعلم منهم حتي الآن كيف يكون الحب والتضحية من أجل الوطن.

وأضافت «رأفت» أن حزب الوفد يقف دائما وأبدا مع الدولة المصرية، لافتة إلى أن حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة يعمل بشكل جيد في الشارع المصري من خلال التواصل الدائم مع المواطنين.

وأكدت رجاء حسن أول عمدة علي مستوي الجهورية، وعضوحزب الوفد بالجيزة، ان من أهم الأسباب التي جعلتني أنضم إلى حزب الوفد هو ثوابته ومبادئه الوطنية التي لم تتغير منذ أن خرج من رحم ثورة 1919، مشيرة إلى أن الحزب يتواجد في الشارع المصري من خلال المقرات المنتشرة في جميع محافظات الجمهورية.

وأضافت «حسن» أن الزيارة هي موقف وطني وليس بجديد علي حزب الوفد العريق الذي يقف خلف الدولة المصرية. وأوضحت أن الزعيم الراحل محمد أنور السادات حفر اسم مصر في التاريخ بحروف من نور، وأكد عزيمة ووطنية الشعب المصري في أعظم حرب عرفها التاريخ «حرب 1973».

وقالت منى الكومي، نائبة رئيس اللجنة النوعية للمرأة في حزب الوفد، إن اتحاد المرأة الوفدية قام بزيارة النصب التذكري للجندي المجهول والاحتفال بالذكري الـ45 لانتصارات أكتوبر المجيد، وهذه الزيارة مميزة جداً وهي دليل على أن الشهداء في قلوب الشعب المصري.

وأضافت «الكومي»، أن المرأة الوفدية قدمت نشاطا ملحوظا خلال الفترة الماضية، مشيرة إلى أن هذا نتاج طبيعي لروح التعاون التي تسود الحزب منذ أن تولي المستشار بهاء الدين أبوشقة رئاسة الوفد، حيث أكد أهمية العمل الجماعي المؤسسي من أجل تقديم كل ما هوأفضل للوطن والمواطنين.