رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس الوفد يشيد باتحاد المرأة الوفدية في اجتماعه الأول

حزب الوفد

السبت, 08 سبتمبر 2018 19:28
رئيس الوفد يشيد باتحاد المرأة الوفدية في اجتماعه الأولاجتماع اتحاد المرأة الوفدية

صرح الدكتور ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي لحزب الوفد بأنه جرى اليوم الاجتماع التحضيري لاتحاد المرأة الوفدية، وذلك بحضور المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس حزب الوفد، والدكتور هاني سري الدين السكرتير العام للحزب، ومواهب الشوربجي رئيسة اتحاد المرأة الوفدية، وماجدة صالح السكرتير العام للاتحاد، ونائبات رئيس الاتحاد كريمة القاضي، وسماح عرفة ورضوى مختار رئيس اللجنة العامة للمرأة ببني سويف، وعضوات الوفد من مختلف المحافظات.

وأكد المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب، خلال الاجتماع بتقديره لدور المرأة الوفدية لما تقدمه لخدمة حزب الوفد أو للساحة السياسية عموما، بأداء سياسي يتسم بالاحتراف والمهنية الصادقة في هذا الشأن.

وأضاف رئيس الحزب:"لذلك كان لزاما أن نكون أمام اتحاد نشأ صلباً وصلداً ونحن ندعمه بكل ما نستطيع من قوة، سواء أنا كرئيس لحزب الوفد، أو كافة قيادات الحزب التي تقف وراء هذا الاتحاد المحترم والذي يمثل واجهة مشرفة ومضيئة لحزب الوفد.. وهذا الاتحاد نموذجاً جيداً خاصة أن عطاء السيدة مواهب الشوربجي رئيسة الاتحاد، لا يخفي علي أحد أنها وفدية أصيلة وتمارس العمل السياسي بإخلاص وبكل قوة، ولهذا أحييها علي هذا الجهد وعلي مسيرة العطاء لحزب الوفد ونتمني منها المزيد في المستقبل".

كما وجه رئيس الحزب التحية لكافة عضوات الاتحاد وتمني لهن مزيداً من النجاح ومزيداً من التفاعل والتعاون بين العضوات، مضيفًا:" أن الاتحاد يمثل المرأة الوفدية ويعبر عن رأيها وسياستها ونبارك للجميع ونثق أن مستقبل المرأة الوفدية سيكون صورة مضيئة ومشرقة لهذا الحزب العريق من خلال اتحاد المرأة الوفدية".

ومن جانبه تمني الدكتور هاني سري الدين السكرتير العام لحزب الوفد، التوفيق لعضوات اتحاد المرأة الوفدية.

كما أكد سري الدين أن الاتحاد سيجد كل الدعم من المستشار "أبو شقة" رئيس الحزب وكافة القيادات الحزبية لكل ما سيقوم به من أعمال، لأنه آن الآوان لتفعيل الاتحاد بهذه الكوكبة من العضوات، وبالصورة التي تليق بحزب الوفد.

وطالب "سري الدين" بوجود خطة للعمل واستراتيجية ومزيد من الفعاليات، ليتم تدعيمها علي أرض الواقع دون أي تحفظات أو شروط لأن قيادات الوفد معكن قلبا وقالبا.

وتقدمت مواهب الشوربجي رئيس اتحاد المرأة الوفدية، بكامل الشكر و التقدير إلى المستشار بهاء الدين أبو شقة رئيس الحزب علي هذه الثقة الغالية لاختيارها رئيسا للاتحاد وتمنت مزيداً من الثقة والدعم المادي والمعنوي.

ومن جانبها تقدمت ماجدة صالح السكرتير العام لاتحاد المرأة الوفدية ورئيسة اللجنة العامة للمرأة بالقليوبية، بالشكر  للمستشار رئيس الحزب باسمها وباسم جميع رؤساء لجان المرأة والسكرتارية العموم وكل الوفديات علي الطفرة التي قدمها سيادته للمرأة الوفدية.. ووعدت سيادته بتواجد فعلي بالمحافظات من خلال خطة عمل ممنهجة وبالتنسيق مع مكاتب المرأة هناك.

ودعت "صالح"، إلى وحدة الصف ولم شمل الأسرة الوفدية في إطار من المحبة والمودة التي تعلمناها من ثوابت ومباديء الوفد.

وتابعت:" إننا نستكمل مشوارا طويلا من الكفاح ونضال المرأة الوفدية التي بدأ مع ثورة 1919 بقيادة صفية زغلول، وظل مستمراً دون انقطاع حتي في ثورتي 25 يناير و 30 يونية، وسوف نعمل للتأكيد علي مكتسبات المرأة والحرص عليها بل وسنطالب بالمزيد.

وطالبت كريمة القاضي نائب رئيس اتحاد المرأة الوفدية ورئيس اللجنة العامة للمرأة بالمنوفية، أن يكون اتحاد المرأة الوفدية بداية انطلاقة للمرأة الوفدية لتمكينها وانخراطها في شتى المجالات بإعطائها مزيداً من الحرية وتمكينها اجتماعيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا على مختلف الأصعدة، متمنية أن يكن الجميع يداً واحدة ولديهن هدف واحد هو العمل علي إعطائها حريتها وتمكينها اجتماعيًّا واقتصاديًّا وسياسيًّا، وعلى مختلف الأصعدة، إذ أن الوفد لديه نخبةٌ من النساء الرائدات اللائي سيكن لديهن بصمةً فعليةً في التطور السياسي، والاقتصادي، والاجتماعي الذي يعيشه اليوم.

وقالت سماح عرفة نائب رئيس اتحاد المرأة الوفدية ورئيس اللجنة العامة للمرأة بالإسماعيلية:"إننا كسيدات الوفد نأمل في أن يكون التواصل باستمرار بين الاتحاد والشارع السياسي والاجتماعي وأن تصل المرأة الوفدية إلى مكانتها الحقيقية علي أرض الواقع".