رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«100 سنة» وفد.. تظاهرة فى عشق الوطن

شباب وفديون يحملون صور زعماء الوفد خلال جولة بشوارع القاهرة التاريخية

حزب الوفد

السبت, 01 سبتمبر 2018 21:09
شباب وفديون يحملون صور زعماء الوفد خلال جولة بشوارع القاهرة التاريخية

 

كتب - محمود عبد المنعم – تصوير راجى ماجد:

«100 سنة وفد» شعار رفعه حزب الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة للاحتفال بمئوية الوفد خاصة أنه الحزب الوحيد بالمنطقة بأكملها يمتد عمره لـ 100 عام، ما يجعل الوفديين يشعرون بمزيد من الفخر والامتنان بالانضمام لهذا الحزب العريق الذى حمل على عاتقه هموم الوطن والمواطن ليسطر اسمه فى التاريخ بحروف من نور.

وفى هذا السياق نظم مساء أمس الأول الجمعة 75 شابًا من شباب الوفد من مختلف المحافظات برئاسة الدكتور ياسر الهضيبى المتحدث الرسمى لحزب الوفد وبحضور باسم رجب عضو الحزب بالغربية، جولة سياحية لزيارة المعالم الأثرية والسياحية بمحافظة القاهرة.

الوفد حضارة سياسية

حملت لافتات صور زعماء ورؤساء الوفد حمل الشباب تيشرتات تحمل شعار «الوفد حضارة سياسية 100 سنة وفد»، وبهذا المشهد الوفدى تحرك 75 شابا وفديا من مختلف المحافظات من المقر الرئيسى لبيت الأمة متوجهين إلى زيارة المعالم السياحية والأثرية يحملون فى داخلهم شعور بالفخر لانتمائهم لهذا الحزب العريق الذى يزرع فيهم حب الوطن. مؤكدين أن قيادات الوفد برئاسة المستشار بهاء الدين أبوشقة تعمل على قدم وساق من أجل الخروج باحتفالية تليق بحزب الوفد العريق صاحب المئة عام سياسة ومواقف وطنية خالصة، مشيرين إلى أن الفعاليات عبارة عن زيارات إلى الأماكن التاريخية بمحافظة القاهرة، والتى كانت شاهد

عيان على كثير من المواقف الوطنية الوفدية.

وأكد الدكتور ياسر الهضيبى، المتحدث الرسمى لحزب الوفد، أن هذه الفاعلية بداية إرهاصات فعاليات الاحتفال بمئوية الوفد، مشيرًا إلى أنها تنشط وتفعل دور الشباب داخل الحزب فى بداية ولاية رئيس الوفد المستشار بهاء الدين أبوشقة.

وأضاف الهضيبى فى تصريحات خاصة «للوفد»، أن احتفالية مئوية الوفد تتضمن برنامجًا متعدد الأشكال والأيام والموضوعات، لافتا إلى أنها ستستمر حتى ذكرى قيام ثورة 1919 فى مارس المقبل 2019.

وأردف قائلا: «شباب الوفد لديهم الوعى السياسى والفكر العلمى والخبرات العملية ما يؤهلهم سياسيا، أن يكونوا أيقونة ومصدر إلهام للكثير من شباب مصر، فهم خير مثال يحتذى به لنظرائهم من الشباب».

وقدم المتحدث الرسمى لحزب الوفد، الشكر إلى المستشار بهاء الدين أبوشقة على الاهتمام بتفعيل دور الشباب خاصة فى مئوية الوفد وكافة شباب الوفد الذين يقدمون المثل والقدوة للشباب المصرى.

وقال باسم رجب عضو الحزب بالغربية، أن الفعاليات تأتى فى إطار احتفالية مئوية الوفد، من خلال زيارة المعالم التاريخية بالقاهرة، مشيرًا إلى أن الشباب الذى شارك فى الفاعلية حرص على ارتداء تيشرتات الحزب رافعين صور زعماء ورؤساء الوفد.

وأضاف أن الجميع داخل الحزب استعد لمئوية الوفد، هذا الحدث الجلل بإشراف مباشر من المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس الحزب والدكتور هانى سرى الدين سكرتير عام الحزب.

الوفد عقيدة سياسية

يذكر أن المستشار بهاء أبوشقة رئيس حزب الوفد ورئيس اللجنة التشريعية بمجلس النواب كلف الدكتور هانى سرى الدين السكرتير العام للحزب، برئاسة لجنة الإعداد للاحتفال بحفل المئوية، بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس الحزب.

وأكد رئيس حزب الوفد، أن مئوية الوفد القادمة تتضمن عرض عدد كبير من التسجيلات النادرة التى تتحدث عن تاريخ الوفد وتاريخ الزعماء الثلاثة ونضالهم وتضحياتهم حتى يتذكرها الجميع.

وأضاف قائلا: «عندما يتفاخر الوفديون بأنهم تحت راية هؤلاء الزعماء الثلاثة وتحت مظلة هذه المبادئ والقيم والثوابت والمواقف فإن هذا لم يأت من فراغ خاصة أن الوفد عقيدة سياسية وليس حزبًا سياسيًا لذلك استمر 100 عام، وهذه ظاهرة فريدة لا نظير لها فى التاريخ الحديث والقديم أن نرى حزبًا يظل ينمو ويستمر فى العمل السياسى من خلال رجال يدافعون عنه فى ظل ظروف كان يعلمها الجميع بعد عام 1952 ثم يعود حزبًا قويًا راسخًا بمبادئه وثوابته إلى الحياة السياسية على يد الزعيم فؤاد سراج الدين والذى له الفضل الأكبر فى أن يعيد حزب الوفد بشكل قوى بعد أن غاب عن الحياة السياسية لمدة 25 عامًا، لذلك فإن حزب الوفد راسخ بزعمائه ورجاله ومبادئه التى لم تتغير لقد وجدنا فى التاريخ بعض الأحزاب السياسية والنظريات الفكرية والسياسية تختفى وتتلاشى مع رحيل أصحابها، ولكن ظل حزب الوفد بيت الأمة، وهذا بفضل مبادئه وقيمه وثوابته ورجاله المدافعين عنه وهذا دليل على أننا أمام حزب سياسى عقائدى يسرى فى دماء أبنائه ودماء المصريين».