رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الوفديون ينافسون بقوة فى الانتخابات العمالية

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت ـ زينب القرشى:

ينافس حزب الوفد بقوة فى انتخابات النقابات العمالية بمختلف اللجان، حيث دفع الحزب بعدد كبير من المرشحين لدعم ممارسة العمل العام والنقابى والحث على أهمية دور النقابات العمالية فى إثراء المجتمع المدنى.

قال المهندس حسين منصور، نائب رئيس حزب الوفد، رئيس لجنة التواصل النقابى والمهنى بالحزب، إن الحزب دفع بعدد كبير النقابيين لخوض انتخابات الشركات والمصانع فى إطار دعم الوفد لحيوية المجتمع المدنى.

أكد «منصور» فى تصريحه لـ«الوفد»، أن الشق النقابى محور هام وناجح للغاية للتعبير عن المجتمع المدنى، ويأتى بعد توقف دام 12 سنة منذ آخر انتخابات عمالية فى 2006، لافتاً إلى أن هذه الانتخابات نزيهة وبعيدة عن أى تدخلات.

 وأضاف أن لجنة التواصل النقابى بالحزب تدعم وتتبنى المشاركين فى الانتخابات العمالية عن الحزب من أجل دعم ممارسة العمل العام النقابى، متابعاً أن المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب، دعم المشاركين وأوصى بتوفير كافة السبل لهم.

وأشار إلى أن المستشار بهاء الدين أبوشقة، رئيس الحزب، عقد اجتماعاً موسعاً مع جميع المرشحين بالانتخابات، وأكد لهم وقوف الحزب والجريدة معهم ونشر أخبارهم، متابعاً: نتمنى انتخابات نقابية عمالية صحية تدعم مسيرة العمل العام وحيوية العمل النقابى.

يدفع الحزب بعدد من النقابيين يتنافس من بينهم ثلاثة فى انتخابات الشركة الوطنية للزجاج بالعاشر من رمضان، هم: السيد محمد القطاوى، على رئاسة اللجنة النقابية وكل من حاتم منير الخصوص، وأشرف إبراهيم أمين حشيش على العضوية النقابية بالشركة.

وأكد السيد محمد القطاوى، رئيس اللجنة النقابية بالشركة الوطنية للزجاج بالعاشر من رمضان، نائب رئيس اتحاد شباب العمال بالعاشر من رمضان، المرشح على منصب رئيس اللجنة النقابية بالشركة الوطنية للزجاج، أنه سيعمل على تفعيل دور القانون فى حماية العمال. ولفت إلى أنه سيطلب الكشف الدورى ربع السنوى على العاملين لاكتشاف الأمراض مبكراً، بالإضافة إلى تفعيل مهام الأمن الصناعى لوقاية العاملين من المخاطر وتطبيق القانون؛ لعدم تعرض العمال لإصابات العمل والأمراض المزمنة.

 يذكر أن السيد القطاوى هو نائب رئيس لجنة الوفد بمركز بلبيس.

وأوضح حاتم منير الخصوص، أمين عام اللجنة النقابية بالشركة الوطنية للزجاج بالعاشر من رمضان، أمين صندوق اتحاد شباب عمال العاشر من رمضان، المرشح للانتخابات النقابية بالشركة الوطنية للزجاج بالعاشر، أنه سيعمل على تفعيل الدور النقابى تجاه العمال من خلال توفير الأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية كإقامة الأنشطة الرياضية بالمنشأة وعمل رحلات اليوم الواحد والمصايف للعاملين وأسرهم، للحفاظ على نشاط وحيوية العمال.

 يذكر أن حاتم الخصوص هو أمين صندوق لجنة الوفد بمركز بلبيس.

وقال أشرف إبراهيم حشيش، أمين صندوق اللجنة النقابية بالشركة الوطنية للزجاج بالعاشر من رمضان، المرشح للانتخابات النقابية بالشركة الوطنية للزجاج والبلور، أنه سيعمل على تفعيل دور تثقيف العمال من خلال الدورات التدريبية الخاصة بقانون العمل والتعريف بالدور النقابى والعمل على تقريب وجهات النظر بين العامل وصاحب العمل، مع الحفاظ على آلية زيادة الإنتاج ومزيد من الوعى والتوعية للعاملين مع الاحتفاظ بكامل الحقوق المشروعة.

يذكر أن أشرف حشيش هو أمين صندوق مساعد لجنة الوفد بمركز بلبيس.

وينافس عنتر جابر فتح الله، رئيس قسم الأجور والتأمينات بشركة شرق الدلتا للنقل والسياحة، فى الانتخابات النقابية للشركة عن منطقة القاهرة.

 وتعهد عنتر جابر خلال برنامجه الانتخابى بالعمل على تحسين الرعاية الطبية، وزيادة الأجر وفقاً لزيادة الإيراد، وتفعيل الكارنيه.

ويدفع الحزب باثنين من المرشحين لعضوية اللجنة النقابية بشركة الصناعات الهندسية والمعدنية والكهربائية بمنطقة العاشر من رمضان، هما: جمال محمود محمد، مشرف إنتاج، ومبروكة شفيق حسنين، فنى هندسة كهربائية.

وينافس محمد المتولى حجازى فى الانتخابات النقابية عن الإدارة العامة بشركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى.

 وركز المتولى فى برنامجه الانتخابى على 7 نقاط رئيسية هى: تطوير خطوط الإنتاج، وتطوير مستشفى غزل المحلة، وتبنى وزارة الصحة دعم الشركة بالأطباء للعمليات الجراحية، وضخ قطن للشركة، ومساعدة العاملين فى حل مشاكلهم الاجتماعية والصحية، والعمل على اتخاذ القرارات للكل، والعمل على تشكيل مجلس إدارة للشركة.

ويدعم الحزب ماهر حسانين، رئيس لجنة العجوزة بالشركة المصرية للاتصالات، فى انتخابات اللجنة النقابية بالمصرية للاتصالات قطاع الجيزة.

 وتبنى حسانين عدداً من القضايا فى برنامجه الانتخابى وهى: العمل على حل المشاكل التى تواجه الموظفين والتقارب بين العاملين والمسئولين، وضمان استقلالية النقابة، والعمل على زيادة الموارد المالية والنقابية، بالإضافة إلى إعادة

النظر فى القوانين الأساسية للعاملين.

كما تضمن البرنامج الانتخابى تحسين الرعاية الصحية للموظفين والأسرة، وزيادة الجانب الخدمى للموظفين مثل الرحلات والمصايف والدورات التدريبية، والالتزام بعقد الجمعية العمومية فى موعدها، إلى جانب عمل اجتماعات دورية لبحث المشاكل التى تواجه الموظفين والعمل على حلها، وبث روح التعاون بين العاملين لرفع مستوى الشركة والنهوض بها، بالإضافة إلى تيسير وتسهيل العقبات التى تواجه أرامل وأيتام العاملين.

وفى محافظة الإسماعيلية، يدفع الحزب بثلاثة مرشحين فى الانتخابات العمالية فى لجان نقابية مختلفة؛ حيث ينافس يوسف أحمد الشهير بيوسف أبوالحجر، على عضوية النقابة بشركة القناة لتوزيع الكهرباء. كما ينافس سمير صبرى محمد طايع، الشهير بسمير صبرى، على عضوية اللجنة النقابية عن شركة الخدمات البترولية «بتروتريد» عن منطقة القناة والدلتا والإسكندرية.

 وينافس عارف محمد مرسى، الشهير بمحمد مرسى فى الانتخابات النقابية بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى لمدن القناة «قطاع الإسماعيلية».

ويدفع الحزب بأربعة مرشحين فى انتخابات اللجان النقابية العمالية بمحافظة بورسعيد، حيث ينافس اثنان منهم على عضوية النقابة العامة بالبريد المصرى بمنطقة بورسعيد وهما: رباب محمد عيد مصطفى رضوان، ومروان السيد عبدالقادر سالم. وينافس طارق مبروك فى انتخابات النقابة العامة للشباب والرياضة ببورسعيد.

كما تخوض شيماء يوسف شحاتة، مأمور تعريفة بالإدارة المركزية لجمارك بورسعيد، السباق الانتخابى لعضوية اللجنة النقابية للعاملين بجمارك بورسعيد التابعة للنقابة العامة للعاملين بالمالية والضرائب والجمارك. وهى حاصلة على ماجستير إدارة لوجستيات التجارة الخارجية شعبة لوجستيات الجمارك من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحرى بتقدير عام امتياز عام 2016 وحملت الرسالة عنوان «النظام الجمركى للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس كأداة لزيادة تنافسيتها».

وعينت شيماء بمصلحة الجمارك المصرية ضمن تعيينات أوائل الخريجين فى اواخر عام 2012، وشاركت فى العديد من الأنشطة التطوعية والخيرية إلى جانب مشاركتها فى العديد من الدورات التدريبية وورش العمل فى مختلف الموضوعات.

وتركز «شيماء» خلال برنامجها الانتخابى على عدة نقاط، أهمها الدفاع عن حقوق العاملين بجمارك بورسعيد، وحسن تمثيل العاملين والتعبير عن مصالحهم، بالإضافة إلى العمل على تنمية وتدريب وتثقيف العاملين بمختلف الموضوعات الجمركية، وتقديم كافة الخدمات التى يحتاجها العاملون بجمارك بورسعيد وأسرهم، إلى جانب فتح عيادة للعاملين للرعاية الصحية، وإنشاء صندوق للمعاشات.

واختارت شيماء شحاتة الشعار الانتخابى «من أجل نقابة واعدة.. بأفكار متجددة»، وتتولى حالياً منصب سكرتير عام لجنة شباب الوفد ببورسعيد.

وفى العريش، ينافس حمدان خليل فى الانتخابات العمالية على عضوية النقابة العامة للعاملين فى التموين بالعريش، كما يخوض المنافسة فى الانتخابات العمالية باللجان الفرعية فى محافظة أسوان كل من: المهندس أسامة مصطفى عبدالدايم، المرشح لعضوية اللجنة النقابة بشركة كيما بأسوان، ومحمد على بدرى محمدى، مرشح لعضوية نقابة العاملين بمحطة كهرباء السد العالى بأسوان.  

وتخوض إحسان محمد خليل السباق الانتخابى فى انتخابات اللجنة النقابية بالشركة العامة لتجارة الجملة عن منطقة وسط الدلتا.