رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

أبوشقة: شائعات لنشر الإحباط.. وأهالى سيناء: أكاذيب للنيل من الدولة

بوابة الوفد الإلكترونية

كتبت ـ إسراء جمال:

استنكر المستشار بهاء الدين أبوشقة رئيس حزب الوفد، الحملة المغرضة التى تقوم بها منظمة هيومن رايتس ووتش، لإثارة الفتنة والاضطراب داخل سيناء، وقال أبوشقة إن القوات المسلحة المصرية، تسطر ملاحم بطولية داخل سيناء لقطع دابر الإرهاب، وأشار «أبوشقة» إلى أن مصر توفر كل السلع الأساسية لأهالى سيناء، ويتم التنسيق مع كل الوزارات لتوفير جميع الاحتياجات، وأوضح «أبوشقة» أنه لا يجب الالتفات للشائعات التى تهدف إلى إصابة الشعب باليأس والإحباط، وطالب أبوشقة بضرورة التصدى لكل الافتراءات والأكاذيب التى تصدرها المنظمات المشبوهة، للنيل من الدولة المصرية.

وأكد عدد من الخبراء وأهالى سيناء، رفضهم للافتراءات والأكاذيب التى وردت بتقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش»، لافتين إلى أنها تخدم أهداف جهات استخباراتية ومجموعات التنظيم الدولى للإخوان، بعد فشلهم فى إضعاف الروح المعنوية للجيش وزعزعة ثقة المواطنين بالدولة، بالإضافة إلى مخالفتها لطبيعة الوضع الذى يشهد توافر كل السلع والأدوية بالمحافظة.

وكانت المنظمة قد ادعت فى تقرير لها، أن الحرب التى يشنها الجيش المصري على الجماعات الإرهابية بسيناء، خلقت حالة نقص في الإمدادات الغذائية والدواء للآلاف من سكان المنطقة.

وقال حمدان خليل سكرتير عام لجنة الوفد بشمال سيناء، إن كل ما جاء في تقرير «هيومن» فبركة، لافتا إلى توافر معظم السلع واحتياجات المواطنين فى المحافظة بشكل يومى سواء من السلع التموينية أو الغذائية من الخضراوات والفاكهة.

ونوه إلى أن هناك حالة من الارتياح بين الأهالى حول الأوضاع الأمنية، موضحا أن المنظمة

تحاول تصدير صورة زائفة حول غضب المواطن السيناوى على الدولة لإثارة الفتن.

وأكدت سلوى الهرش، أمينة المرأة بسيناء، دعم أهالى سيناء للقوات المسلحة فى معركتها على الإرهاب، لتطهير أرض الفيروز من الإرهابيين وحمايتهم، وحتى يتم استردادها من أيدى المخربين. موضحة أن السلع الاستراتيجية، تصل بالتنسيق مع محافظ شمال سيناء وقيادة الجيش الثانى.

وأكدت الهرش توافر الدواء في الصيدليات، وعدم وجود خلل في الرعاية الصحية على الإطلاق.

وأشار حافظ أبوسعدة، عضو المجلس القومى لحقوق الإنسان، إلى ضرورة الرد علي التقرير  بالحقائق والإحصائيات والأرقام التى تنفى ما ذكر فى التقرير، مشيرا إلى دور الخارجية المصرية والهيئة العامة للاستعلامات فى ذلك.

وأوضح أحمد بان، المنشق عن جماعة الإخوان، أن  التقارير الصادرة عن «هيومن رايتس» هى أحد أشكال الحرب على الدولة، وإضعاف الروح المعنوية للشعب والقوات المسلحة التى تخوض حربا ضد فلول داعش، متابعًا، أن التنظيمات فشلت فى كسر هيبة الجيش، ولم يعد لديها سوى التشكيك فى دوافع العمليات العسكرية.