رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

الوفد: الكيان الصهيوني هو العدو الحقيقي

بوابة الوفد الإلكترونية

أصدر حزب الوفد برئاسة الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد بيانًا أكد فيه أنه بكل الاستخفاف والاستهانة بكافة الدول العربية والإسلامية وبكل الازدراء لمشاعر مليار وثمانمائة مليون مسلم وعدوانا على قرارات مجلس الأمن ومبادئ القانون الدولي، قرر الرئيس الأمريكى دونالد ترامب نقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة واعتبارها عاصمة لكيان الاحتلال الصهيوني.. وللأسف فإن الأمة العربية والإسلامية بما آلت إليه أحوالها وقفت عاجزة لا حول لها ولا قوة ولم يكن لديها ما تقدمه سوى كلمات الإدانة والشجب والاستنكار والرفض لقرار الرئيس الأمريكي.. وهذا الضعف والاستسلام كان النتيجة الطبيعية لتفرق كلمتنا طوال عقود مضت واستسلامنا للتآمر والتدخل الأمريكى فى مصير البلاد العربية والإسلامية بما يمس عزة وكرامة شعوبنا وبدلاً من أن نواجه الأطماع الأمريكية الصهيونية فى المنطقة والتصدى لحروب الإبادة كما حدث فى العراق وأفغانستان استسلمنا للصراعات الطائفية بين السنة والشيعة وأنفقنا مئات المليارات من الدولارات على الحروب الدائرة بسبب هذا الصراع، ونسينا أو تناسينا أن صراعنا الحتمى وعدونا الحقيقى هو الكيان الصهيونى وليس مع إيران أو حزب الله أو

الشيعة فى سوريا أو اليمن.. لقد حقق العدو الصهيونى أكثر مما كان يسعى إليه بأيدينا نحن العرب والمسلمين بسبب تخاذلنا وتسليم أمورنا ومصائر شعوبنا لأعدى أعدائنا.

وأكد الوفد أن القرار الذى أصدره الرئيس الأمريكى بشأن القدس سوف يكون أخطر مما يتصوره على استقرار المنطقة والعالم كله ليكون الفتيل الذى سيؤدى إلى الانشطار الإرهابى المتطرف الذى سوف يطال الأبرياء فى كافة بقاع الأرض.

وطالب الوفد الأمم المتحدة والمجتمع الدولى بالتصدى لهذا القرار الذى لن يجنى العالم من ورائه إلا مزيدا من الشرور والخراب.

وأكد الوفد فى نهاية بيانه أن فلسطين عربية وسوف تظل عربية وأن القدس عربية وأن الكيان الصهيونى هو كيان احتلال ومهما طالت السنون فإن مصيره إلى زوال.