عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حزب الوفد: نرفض قانون "المركزي" بشكله الحالي

الدكتور محمد فؤاد
الدكتور محمد فؤاد المتحدث الرسمي للوفد

قال حزب الوفد ـ على لسان متحدثه الرسمي الدكتور محمد فؤاد ـ إنه يتعين على البنك المركزي ومحافظه طارق عامر إجراء مناقشات واسعة مع ممثلي القطاع المصرفي وخبراء الاقتصاد لوضع الصياغة النهائية لمسودة تعديلات قانون البنوك الذي أثار الكثير من الجدل منذ أن تم تداول مسودته الأولى.

وقال "فؤاد": "إن رئيس البنك المركزي منح لنفسه العديد من الصلاحيات في القانون الجديد بشكل يحتاج الى تفسير وربما توضيح للمسئوليات والإلتزامات"، مشددًا أن " الوفد " بينما يتبنى استقلالية البنك المركزي لا يتفق مع السعي الحالي لإعطاء المركزي ومحافظه صلاحيات مطلقة من شأنها إحداث حالة من عدم الاتزان.

وقال "فؤاد": "إن الوفد سيشكل مجموعة عمل متخصصة برئاسة الدكتور هاني سري

الدين لدراسة النسخة الأخيرة من المشروع عند تقديمها، منوهًا بأنه قد سبق وتقدم الوفد في دور الانعقاد السابق بمشروع خاص بتعديل قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى والنقد رقم 88 لسنة 2003 .

وأكد "فؤاد" أن الوفد سيبدي ملاحظاته على المسودة النهائية لمشروع القانون حين عرضها على البرلمان أثناء خضوعها لمناقشات اللجنة الاقتصادية، مؤكدًا أن الوفد سيسعى لخروج قانون متوازن لا يكرس لمركزية أو هيمنة ويشكل نقلة نوعية في الحوكمة النقدية والاقتصادية.