رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عاجل إلى رئيس الوزراء ووزير الإتصالات.. تجار المحمول في خطر

الدكتور مصطفى مدبولي
الدكتور مصطفى مدبولي

ظهرت خلال الآونة الأخيرة عدد من مواقع التسويق الإلكتروني، وذلك بسبب ضعف مبيعات أجهزة المحمول داخل المحلات الصغيرة للهواتف المحمولة في مصر، البعض منها نجح والأخر فشل بسبب سوء الخدمة أو ضعف عدد زيارات الموقع.

 

اقرأ أيضاً:- ضبط تشكيل عصابي أسس شركات وهمية للنصب على شركات الأدوية

 

ويوجد العديد من المواقع الالكترونية الشهيرة بالنصب والاحتيال وتجميع الأموال من تجار المحمول في مصر بالحيلة والخديعة، حيث هناك أحد المواقع يتخذ من جاردن سيتي مقرا له، وتسوق إدارة الموقع للتجار على أن فرص البيع من على الموقع للمستهلكين في المنازل والشراء أونلاين عالية بسبب كثرة عدد الزيارات والمشاهدات الالكترونية مقابل مبلغ اشتراك سنوي يدفعه التاجر سنويا مقدما للموقع وهو عكس الواقع بكثير.

 

وتقوم الشركة بطباعة كروت لمندوبين المبيعات للموقع على ان عنوان إدارة الشركة هو ليس بالعنوان الصحيح للشركة، وذلك من أجل الهروب من مواجهه التجار الغاضبين من سوء الخدمة او المطالبين باسترجاع أموالهم المدفوعة مسبقا، والعنوان الحقيقي هو عنوان آخر غير المعلن عنه.

 

ومن أبرز خدمات الموقع المزيفة، تصميم موقع الكتروني خاص بمحل الهواتف المحمولة بأسمة الشخصي مقابل خمسه الاف جنيها سنويا، وهو ليس بالحقيقي وانما هو صفحة مؤجرة على الموقع نفسه بنفس لوحه تحكم الموقع.

 

ويعمل الموقع منذ عام 2016 ولم يصدر له سجل تجاري أو بطاقة ضريبيه الا العام الماضي 2021، حيث تعددت الشكاوي من التجار في احياء مختلفة.

 

وتم تحرير محضر سب وقذف من "م - خ" دائرة قصر النيل وتحريرشكوى في إدارة التأمينات للشركة لعدم التأمين على أكثر من خمسة عشر موظف، وأيضا توجد شكوى من سبعة موظفين بعدم حصولهم على مستحقاتهم كاملة في مكتب العمل وجاري متابعة التحقيقات كاملة.