عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

فيديو.. أسامة ربيع يكشف موعد انضمام الكراكة مهاب مميش للعمل بقناة السويس

الفريق أسامة ربيع،
الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس

كشف الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، موعد انضمام الكراكة مهاب مميش إلى العمل بالهيئة ، موضحًا أنه بانتهائها من المشاركة في أعمال تطوير القناة ستكون غطت ثمنها.

اقرأ ايضًا.. الوفد تنشر أول صورة للسفينة بعد بدء استجابتها للتعويم بقناة السويس

وأضاف ربيع، خلال لقاءه مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "ام بي سي مصر"، أن الكراكة الجديدة ستنضم إلى العمل الفعلي خلال 3 أسابيع، موضحًا أنه يتم إجراء بعض التجارب عليها قبل بدء العمل.

وأكد أن الكراكة مهاب مميش واحدة من أحدث الكراكات في الشرق الأوسط، موضحًا أن طولها يبلغ 147 متر ونصف، وتعمل في أعماق من 8 إلى 35 مترًا.

وأشار إلى أن الكراكة مميش، تستطيع الحفر في القاع الصخري أو الصلب، وهو ما لم يكن موجودًا من قبل، ووفرت الأموال التي كانت تدفع لتأجير كراكات من هذا النوع للمساعدة في الحفر.

وأوضح أن خطة تطوير القناة كان معدًا لها التطبيق في عام 2023، ولكن تم التعجيل بها لتقلبل المخاطر، مضيفًا أن تنفيذ خطة التطوير الحالية لن يعوق حركة الملاحة في قناة السويس.

وذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، سأله عن مدة خطة تطوير قناة السويس، فأبلغه بأنها تستغرق عامان و6 أشهر، مضيفًا أن الرئيس قاله له: "مش هنضغط عليكم المرة دي".

وأكد أن أزمة السفينة الجانحة وجهت كل أنظار العالم إلى مصر وقناة السويس مرة أخرى، في ظل الشائعات التي كان يطلقها البعض حول وجود طرق بديلة للقناة.

وأوضح أنه لا يوجد أي منافس لقناة السويس، وحادث "إيفر جيفن" أنهى الحديث عن انحسار دور القناة وتوفر طرق بديلة، مضيفًا أن خلال فترة توقف القناة كان يوجد 422 سفينة انتظرت لمدة 6 أيان ولم يفكر أحد في اتخاذ طريق بديل.

قناة السويس تعلن الوصول لاتفاق مبدئي مع ملاك السفينة البنمية

ووضعت إدارة قناة السويس، وملاك السفينة البنمية ever given اللمسات الاخيرة  للاتفاق المبدئي للتسوية بين الطرفين وانتهاء الازمة.

وأكد رئيس هيئة  قناة السويس، أن التسوية تم فيها مراعاة حقوق قناة السويس بالكامل وتم التوصل لحل حرصا منا علي علاقاتنا القوية بالشركة اليابانية ever green ومراعاة العملاء أصحاب البضائع.

وقال إن ملاك السفينة طالبوا بتأجيل القضية للتسوية  مشيرا للاعداد لاقامة حفل توقيع كبير خلال الاسبوع المقبل  للإعلان  عن انتهاء المفاوضات والتواصل للاتفاق ومغادرة السفينة.

موضوعات ذات صلة

الفريق أسامة ربيع: توصلنا لاتفاق مع مسئولي سفينة "إيفر جرين"

قناة السويس تجدد منحها تخفيضات على رسوم المرور لناقلات الغاز والبترول

تكريك مليون متر مكعب من الرمال في أعمال ازدواج قناة السويس