عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) تعرف على مميزات وأسعار السيارات الكهربائية المصرية

 سيارة كهربائية
سيارة كهربائية

نصر e70  أول سيارة كهربائية مصرية الصنع تجوب شوارع مصر لتقييم التجربة تم الإعلان عنها ويترقب المصريون نزولها في الأسواق خلال النصف الثاني من العام المقبل 2022.

 

(اقرأ ايضا)

بحضور وزيرا الكهرباء والصناعة.. إطلاق السيارة الكهربائية "نصر E70"

 

وأفادت قناة "الغد"، في تقرير مصور لها،  بأن السيارة تحمل اسم النصر نسبة لشركة النصر للسيارات الشركة الحكومية التي تأسست في الستينيات و أنتجت عددا من الطرازات الرخيصة الناجحة مؤخرا أعلنت وزارة قطاع الأعمال العام إعادة إحياء الشركة بالتعاون مع شركة صينية للسيارات الكهربائية، كما أن نسبة المكون المصري حوالي 55 % وسترتفع مستقبلا إلى 85%.

 

وتمتع السيارة بقدرة عالية تصل إلى 147 حصانا وسرعة تصل إلى 15 كلم\ ساعة في الشحنة الواحدة بها عدد من أنظمة الأمان والسلامة مثل نظام abs ، ebd، esc، وتم تزويد السيارة بشاشة داخلية كبيرة للتحكم وتكييف هواء بتكنولوجيا بلازما للحماية من البكتيريا والفيروسات، إمكانية رؤية السيارة محيط السيارة بزاوية 360 درجة شحن السيارة يستغرق نحو 6 – 7 ساعات بشاحن قدرته 7.3 كيلو وات \ساعة و4 ساعات بشاحن قدرته 22 كيلووات \ ساعة و 30-40 دقيقة بشاحنdc قدرته تتعرى 50 كيلووات \ساعة.

 

وسيتم طرح فئتين منها إحداهما للاستخدام الخاص والأخرى للاستخدام في سيارات الأجرة، وسعر أعلى فئة يتراوح بين 300 – 320 ألف جنيه تقدم الحكومة المصرية 50 ألف جنيه 3.194 ألف دولار دعما لكل سيارة في مراحل الإنتاج لتشجيع تسويقها محليا.

 

 

بالفيدوجراف| 10 معلومات عن أول سيارة كهربائية مصرية.. تعرف عليها

 

(فيديو) مهندس روسي يخترع سيارة كهربائية من مخلفات منزلية