عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

(فيديو) السيسي: أمن واستقرار السودان يُعد جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر

السيسي
السيسي

 أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن أمن واستقرار السودان يُعد جزءً لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر، معربًا عن مساندة مصر لكفة جهود تعزيز السلام والاستقرار في السودان.

 

ونوه الرئيس السيسي على النهج الاستراتيجي لمصر بدعم العلاقات مع السودان من أجل التعاون والبناء والتنمية، وأن أمن واستقرار السودان يُعد جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

 

واستقبل السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم، الدكتورة مريم الصادق المهدي، وزيرة خارجية جمهورية السودان، وذلك بحضور السيد سامح شكري، وزير الخارجية، والسفير السوداني بالقاهرة، محمد إلياس.

 

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس أكد النهج الاستراتيجي لمصر بدعم جوانب العلاقات الثنائية مع السودان كافة؛ من أجل التعاون والبناء والتنمية، وذلك ترسيخًا للشراكة والعلاقات الأزلية بين شعبي وادي النيل.كما طالب سيادته بنقل تحياته إلى شقيقيه الفريق أول عبدالفتاح البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، والدكتور عبدالله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني.

 

كما أعرب السيد الرئيس عن مساندة مصر لجهود تعزيز السلام والاستقرار في السودان الشقيق كافة، خلال تلك المرحلة المفصلية من تاريخه، وذلك انطلاقا من المبدأ الثابت بأن أمن واستقرار السودان يُعد جزءًا لا يتجزأ من أمن واستقرار مصر.

 

كما أكد السيد الرئيس اهتمام مصر بتعزيز العلاقات الثنائية مع السودان الشقيق، خصوصًا في مجالات الربط الكهربائي والسككي والتبادل التجاري، فضلًا عن استعداد مصر للاستمرار في نقل تجربتها في الإصلاح الاقتصادي وتدريب

الكوادر السودانية، والمعاونة على مواجهة أي تحديات قد تطرأ في هذا الصدد.

 

من جانبها؛ أعربت الدكتورة مريم الصادق المهدي عن تطلع السودان لتطوير الجهود المتبادلة للارتقاء بأواصر التعاون المشترك بين البلدين، مثمنةً الدعم المصري المخلص للحفاظ على سلامة واستقرار السودان في ظل المنعطف التاريخي المهم الذي يمر به، بما أسهم في تجاوز السودان لصعوبات تلك المرحلة، ومعربةً عن التطلع للاستفادة من التجربة المصرية الملهمة في مجال الإصلاح الاقتصادي التي حققت نجاحًا كبيرًا.

 

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد التباحث وتبادل الرؤى حول قضية سد النهضة، إذ أكد السيد الرئيس موقف مصر الثابت من حتمية التوصل إلى اتفاق قانوني ملزم فيما يخص ملء وتشغيل السد، بما يراعي عدم الإضرار بدولتي المصب ويحافظ على حقوقهما المائية، وقد تم التوافق على تكثيف التنسيق المتبادل بين مصر والسودان خلال الفترة المقبلة إزاء تلك القضية الحيوية.

 

 

شاهد الفيديو...