عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إبراهيم عيسى: مصطفى النحاس ظُلم.. ولا يوجد أعظم منه في تاريخنا (فيديو)

 مصطفى النحاس وإبراهيم
مصطفى النحاس وإبراهيم عيسى

قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن مصر عاشت خلال فترة حكومات الوفد مرحلة من الانفتاح الاستثانئ والفريد لم تعشه في بقية فتراتها بداية من تولي سعد باشا زغلول الحكومة في عام 1924 وحتى تولي مصطفى النحاس الحكومة في عام 1950، مردفًا: "مصطفى النحاس رجل عظيم ومظلوم ولا يوجد أعظم منه في تاريخ مصر".

 

إبراهيم عيسى: المشككون فى لقاح كورونا يدعمون الخرافة والتخلف (فيديو)

 

وأضاف عيسى، خلال تقديم برنامجه "حديث القاهرة"، المُذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، مساء الأربعاء، أن حزب الوفد كان حينها حزب الأغلبية وجاء بالديموقراطية والانتخاب رغم وجود بعض المظالم ووجود ملك يحتكر السلطات واحتلال إنجليزي، منوهًا إلى أننا عشنا هامش من الحرية في عهد مبارك، وتم إغلاق الحرية عام 2010، وترتب على هذا الإغلاق اندلاع ثورة 25 يناير.

 

وأشار إلى أن استخدام مصطلح أن محمد علي هو بنى مصر الحديث شئ وتعبير

غير حقيقي ويأتي من "وهم"، موضحًا أنه جائز أن يكون قدم بعض المشروعات من مباني ومدارس، لكنه بدأ في هذه المشروعات ليخدم مشروعه.

 

وأضاف أن مصر كانت ملك لمحمد علي، مؤكدًا أن ورفاعة الطهطاوي كان يريد نقل مصر وتطورها بشكل حقيقي وجاد.

 

وروى أن الرئيس الراحل أنور السادات دفع ثمن إطلاق الإخوان، ومصر تدفع الثمن إلى الآن"، حيث إنه أطلق الإخوان وتحالف مع الإخوان ولم يطلب منه أحد ذلك التحرك، إلا أننا ندفع نثمن إطلاقهم إلى الآن، كما أن مبارك عاش فترة من الإشتراكية والرأسمالية والتحالف مع الإخوان.