رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

بالفيديو.. أحمد حسن يروي قصص بطولية لرجال القوات المسلحة في سيناء

أحمد حسن فوزي
أحمد حسن فوزي

روى أحمد فوزي حسن، بطل الصاعقة، الذي كرمه الرئيس السيسي بالندوة التثقيفية للقوات المسسلحة، تفاصيل اليوم الذي وقعت فيه إصابته ببتر الساقين بعد مشاركته في عملية ضد الإرهاب في سيناء.

وقال "حسن" خلال حواره  ببرنامج "صباح الورد" المُذاع عبر شاشة قناة TeN، اليوم الاثنين، "كنا في تأمين قضاة بإحدى الاستحقاقات الانتخابية، وعلمنا أن هناك هجوما وشيكا قد يحدث، فعاد البعض وتحركنا العصر وانضممنا لأحد الكمائن بقرية المهدية، وكانت المجموعة مترجلة والأخرى بالمدرعات، وظل الاشتباك مع مسلحين لفترة، بعدما عرفنا تمركزات الإرهابيين، واستمر الاشتباك حوالي 16 ساعة، حين وقعت الإصابة".

وأوضح أن حرب 1973 كانت بين فريقين واضحين، لكن ما يحدث في سيناء أكثر صعوبة، لاختفاء العناصر الإرهابية في أنفاق، وأحيانا يكون المطلوب العودة بقيادات إرهابية لا تزال على قيد الحياة.

وحكى البطل عن إحدى المداهمات قريبة من منطقة الأحراش، وكان التكفيريون قد أغلقوا الطرق بالرمل، فكان النقيب خالد المغربي قائد فريق الاقتحام، واكتشف أن هناك بعض العناصر التكفيرية تراقب تحركات المجندين، إلا أن الكمين الذي نصبه التكفيريون للجنود انقلب عليهم، وفي ذلك اليوم كان للمرة الأولى للشاب أن يلقي القبض على تكفيري بينما لا يزال حيا وتم تسليمه، وكان معهم في تلك المداهمة الرائد شهيد عمرو وهيب: "وكان البطل خالد مغربي كان دايما يقولنا إحنا فدائيين مش مقاتلين"

شاهد الفيديو..