عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

صور.. وفاة متسلقين أحدهما إمام مسجد على قمة جبل إيفرست

جبل إيفرست
جبل إيفرست

 قال منظمو الرحلة الاستكشافية في نيبال، اليوم، إن متسلقًا أمريكيًا وآخر سويسريًا لقيا حتفهما بسبب الإرهاق على جبل إيفرست، وهي أول حالة وفاة في أعلى قمة في العالم هذا الموسم.

 

اقرأ أيضًا: الناجون من حادث إيفرست يرون قصة مصرع 11 شخصًا بسبب الازدحام

 قال مسؤولون في شركة المشي لمسافات طويلة يوم الخميس إن بويي ليو، البالغ من العمر 55 عامًا، من الولايات المتحدة، وعبد الوارث، 41 عامًا، وهو إمام مسجد من سويسرا انهارا أثناء نزولهما من منحدرات الجبل يوم الأربعاء.

 قال ثانيشوار جوراجاي، مدير الشركة المنظمة للرحلة في نيبال: "تم إرسال معدات إضافية مع الإمدادات والأكسجين ، لكن للأسف لم يتمكن المساعدين من إنقاذهم".

ووفقًا لمسؤول آخر في الشركة، توفي عبدالوارث، الذي كان في طريقه إلى الأسفل بعد أن وصل إلى ارتفاع أكثر من 8 آلاف متر بالقرب من القمة الجنوبية.

 وقال، "نجح عبدول في الوصول إلى القمة لكنه بدأ يواجه مشاكل أثناء هبوطه"، أرسلنا اثنين آخرين من الشيربا بالأكسجين والطعام؛ لسوء الحظ، لم

يتمكن الشيربا من إنقاذه.

 توفى ليو في أعلى معسكر على الجبل في الكولونيل الجنوبي، وكان قد وصل إلى هيلاري ستيب - وهو نتوء يقع أسفل القمة مباشرة - لكنه لم يستطع المضي قدمًا بعد أن عانى من العمى الثلجي والإرهاق.

وقال المنظمون إنه سيتم إعادة الجثث إلى الأرض عندما يهدأ الطقس، ولم ترد تفاصيل أخرى عن المتسلقين القتلى ومتى سيتم إنزال جثثهم. أجبرت الظروف الجوية السيئة المتسلقين على النزول إلى ارتفاعات منخفضة في الوقت الحالي.

 يعد حمل الجثث أسفل المنحدرات الجليدية والزلقة من أعلى الارتفاعات مهمة صعبة تستغرق الكثير من الوقت وتتطلب العديد من عمال شيربا وهي مكلفة للغاية بشكل عام.