رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السعودية تعلن دعمها للسودان حكومةً وشعبًا

مظاهرات السودان
مظاهرات السودان

أعلنت السعودية دعمها لحكومة وشعب السودان، في تصريح يعد الأول من نوعه تصدره الرياض حول المظاهرات التي تشهدها المدن السودانية.

 أكد السفير السعودي في الخرطوم، علي بن حسن، دعم بلاده للسودان لتتمكن من المضي قُدمًا في تحقيق الاستقرار والأمن.

 قدم مساعد الرئيس السوداني، فيصل حسن إبراهيم، توضيحًا لسفراء الدول العربية حول التظاهرات التي انتشرت في السودان منذ ديسمبر الماضي، وبحث معهم الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الخرطوم وإجراءات حلها.

 قال السفير السعودي، في تصريح صحفي، إن المسئول السوداني أكد للسفراء رؤية الحكومة في الخرطوم في طرح الحوار كأساس للعملية السلمية في البلاد، وأشار إلى تأكيد سفراء المجموعة العربية وقوف بلدانهم مع السودان والحفاظ على أمنه واستقراره.

 يشهد السودان تظاهرات منذ ديسمبر الماضي

احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية، حيث تجمهر المتظاهرون، اليوم الجمعة، أمام مستشفى رويال كير، مرددين هتافات تطالب "بإسقاط النظام والقصاص للقتلى".

 وأفاد مراسلنا في السودان بأن المتظاهرين أغلقوا الشارع الرئيسي المؤدي إلى المستشفى المذكور، إلى حين تسليمهم جثماني قتيلين سقطا في المواجهات.

 يردد المحتجون هتافات بينها: "دم الشهيد بي كم ولا السؤال ممنوع"، "سلمية سلمية ضد الحرامية"، "حرية سلام وعدالة الثورة خيار الشعب"، فيما لم يتعرض الأمن للمحتجين، ولم تقع أي صدامات بين الجانبين.