عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الليلة.. "ترنيمة الفلاح الفصيح" على مسرح السلام

جانب من المسرحية
جانب من المسرحية

 تقدم فرقة مسرح الشباب، التابعة للبيت الفني للمسرح من جديد، عرضها المسرحي "ترنيمة الفلاح الفصيح"، مساء اليوم الجمعة وغدًا السبت، على مسرح السلام بشارع قصر العيني في الثامنة والنصف مساءً.

 يشارك العرض في عروض مسابقة مسرح الكبار ضمن فعاليات المهرجان القومي للمسرح المصري في دورته ١٢، ويقدم العرض بالمجان.

 يذكر أن العرض (أوبرا فرعونية) بالشعر العربي، تنطلق فكرة العرض من الحكاية التراثية (للفلاح الفصيح) مع تمديد اتجاه الفكرة لتتعدى مجرد سرقة أموال الفلاح، أو قافلته، إلى سرقة الكيان الإنساني نفسه من عقل وقلب وروح في تلك الأنظمة العالمية الاقتصادية والاجتماعية والروحية العقيمة.

 تعتمد الأوبرا الفرعونية على طقوس مستوحاة من التراث الفرعوني، مثل  طقوس التحنيط وطقوس العبور وطقوس العالم السفلي، كما أن العرض يعمل على فكرة (المؤدي الشامل) الذي

يمثل ويغني ويرقص ويعزف في الوقت نفسه، فالعرض مغامرة جديدة للوصول إلى إبداع أوبرا فرعونية شكلًا وموضوعًا ولكن بشكل متطور حديث.

 "ترنيمة الفلاح الفصيح" بطولة هاني عبدالناصر، حنان الفيومي، وسام مصطفى، إسلام أسامة، مي صفوت، محمود عبدالمحسن، أحمد علاء الدين، إينا فاضل، رانيا علاء الدين، معاذ عسكر، مريم سليمان، رامي ماهر، محمد ثروت، هيثم درويش، أيفا عادل، محمد حامد، هايدي بركات، صموئيل إسحق، الموسيقى وألحان هاني عبدالناصر، ديكور وأزياء رامه فاروق، تأليف وأشعار محمد حمد، إخراج سعيد سليمان.