رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

طلب إحاطة في البرلمان ضد مسلسل كلبش2

بوابة الوفد الإلكترونية

تقدم النائب يوسف الشاذلى نائب يوسف الصديق وابشواى بمحافظة الفيوم بطلب إحاطة من خلال مجلس النواب لتوجيهه لرئيس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ومكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، وحسين زين رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، حول إهانة مسلسل كلبش 2 لأهالى الفيوم.

 

وقال النائب إن مسلسل "كلبش 2" المذاع على قناة الحياة خلال شهر رمضان الجارى، تعمد الإساءة لأهالى الفيوم، الذين – حسب توصيف المسلسل ــ يحتضون الإرهاب، وأن المحافظة عبارة عن وكر للإرهابيين.

 

وأضاف النائب أن محافظة الفيوم قدمت العديد من الشهداء فداء للوطن، مشيرا إلى أن المسلسل لم يقدم واقع الفيوم على الإطلاق، فأهالى الفيوم هم مواطنون مصريون كما أنهم وقفوا بجانب مصر فى العديد

من التحديات التى واجهت البلاد.

 

وطالب النائب بضرورة أخذ الإجراءات القانونية الملائمة ضد المسلسل الذى يسيء للفيوم وبخاصة أهالى قرية يوسف الصديق، والذى تسبب فى الإيذاء النفسى لأهالى الفيوم نظرا للصورة المشوهة التى تم تصديرها عن المحافظة.

 

وأكد النائب أن الفن هو محاكاة للواقع وأن وظيفته هو معالجة سلبيات المجتمع وليس تشويهه، لافتا إلى أن مسلسل كلبش 2 بعيدا تماما عن الواقع المصرى، كما أن المصريين دائما ما ينبذون العنف والتطرف والإرهاب.