رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

تعرف على موعد ونظام قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

قرعة دوري ابطال اوروبا
قرعة دوري ابطال اوروبا

تختتم اليوم الخميس منافسات دور المجموعات لبطولة دوري أبطال اوروبا، حيث تقام مباراة فياريال الاسباني واتالانتا الإيطالي لحسم البطاقة الأخيرة المؤهلة لثمن نهائي البطولة.

 

إقرأ أيضاً.. بعد فوز بايرن ميونخ علي برشلونة.. تعرف علي المتأهلين لثمن نهائي دوري الأبطال

 

وكان 15 فريقاً قد حسموا التأهل الي ثمن النهائي، حيث يتأهل الفريقين اصحاب المركزين الأول والثاني من كل مجموعة من المجموعات الثمانية للبطولة.

الفريق المتأهلة لثمن نهائي دوري الأبطال

وتأهل لدور الـ 16 للشامبيونز ليج كل من اياكاس الهولندي، ريال مدريد واتلتيكو مدريد الاسبانيين، بايرن ميونخ الألماني، تشيلسي وليفربول ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي من انجلترا، يوفنتوس وانترميلان  الإيطاليين، بنفيكا وسبورتنج لشبونة البرتغاليين، ريدبول سالزبورج النمساوي، بجانب باريس سان جيرمان وليل من فرنسا.

دوري أبطال اوروبا

 

نظام قرعة دور الـ 16 لدوري ابطال أوروبا

وتقام قرعة الدور ثمن النهائي لدوري ابطال اوروبا بين الـ 16 فريقاً حيث تواجه الفرق المتصدرة لمجموعاتها مع اصحاب المراكز الثانية، مع تجنب حدوث مواجهة بين فريقين من دولة واحدة في هذا الدور.

كما الغي الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في هذه النسخة وللمرة الأولي قاعدة الهدف الاعتباري خارج الأرض، مايعني انه اذا انتهت مباراتي الذهاب والاياب بالتعادل في مجموع المباراتين سيتم اللجوء الي الوقت الاضافي ثم ركلات الترجيح دون النظر الي من سجل اهدافاً أكثر خارج ميدانه كما كان متبعاً.

دوري ابطال اوروبا

 

موعد قرعة دور الـ 16 لدوري أبطال أوروبا

تجري قرعة الدور ثمن النهائي لبطولة دوري ابطال اوروبا بمشاركة الـ 16 فريقاً المتأهلين يوم 13 ديسمبر الجاري بمقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" في مدينة نيون السويسرية.

ومن المتوقع ان ينقل حفل القرعة حصرياً عبر قناة بي ان سبورتس الإخبارية.

 

لمتابعة المزيد من الأخبار بقسم الرياضة اضغط هنا