رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

السيسي: مؤتمر أفريقيا 2019 يرسم مستقبلًا أفضل لشعوب القارة السمراء

 الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسي

 رحب الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال كلمته في مؤتمر أفريقيا 2019، بضيوف مصر من رؤساء الدول والحكومات والمؤسسات الدولية والإقليمية، وكافة شركاء التنمية في المؤتمر الذي سيعقد تحت شعار "استثمر في أفريقيا".

 قال الرئيس: "إن مؤتمر هذا العام ينعقد في العاصمة الإدارية، لنبحث معًا آفاقًا جديدة ترسم مستقبل أفضل لشعوب القارة الأفريقية، وتحقق أولوياتها التنموية في إطار الأجندة الأفريقية الطموحة 2063".

 أضاف الرئيس: "لقد عملت مصر خلال رئاستها للاتحاد الأفريقي مع أشقائها من الدول الأفريقية على ترجمة البرامج الإصلاحية إلى خطوات تنفيذية تعزز منها وتحولها إلى واقع ملموس، ولقد أنجزت أفريقيا في هذا الإطار خطوة تاريخية مهمة على طريق الاندماج الاقتصادي القاري".

 كان الموقع الإلكتروني الذي أطلقته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي لمؤتمر "أفريقيا 2019"، نشر كلمة ترحيبية من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالمشاركين في المؤتمر.

 تبدأ الجلسة الافتتاحية للمنتدى في الرابعة من عصر اليوم، بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي، ثم يعقبها جلسة في الخامسة والنصف بعنوان "زيادة الشراكات من أجل التنمية الشاملة في

أفريقيا: تطوير البنية التحتية".

 بينما سيشهد اليوم الثاني من المؤتمر العديد من الجلسات وورش العمل التي سيتم عقد بعضها في وقت متزامن، إضافة إلى توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم، حيث سيبدأ اليوم من التاسعة صباحًا ويستمر حتى عقد الجلسة الختامية في السادسة مساءً، ليسدل الستار على المؤتمر في السابعة من مساء غدٍ السبت.

 كانت وزارة الاستثمار والتعاون الدولي، والهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، نظمت زيارة منذ أيام لسفراء عدد من الدول الأفريقية لدى القاهرة، إلى العاصمة الإدارية الجديدة، للاطمئنان على ترتيبات عقد المنتدى، ورؤية الاستعدادات القائمة على أرض الواقع، إلى جانب إجراء جولة للتعرف على الفرص الاستثمارية بالعاصمة.